إعلان

سرور: السعودية والكويت على وشك إلغاء نظام الكفيل

01:29 م الأحد 13 مارس 2016

جمال سرور وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قال جمال سرور، وزير القوى العاملة، إن السعودية والكويت على وشك إلغاء نظام الكفيل، على غرار ما قامت به دولة البحرين، مشيرًا إلى أن الوزارة نجحت في توفير 200 ألف فرصة عمل بالداخل ، فضلا عن 196 ألف فرصة بالخارج خلال الـشهور الخمس الماضية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، اليوم الأحد ، على هامش افتتاحه، بديوان عام الوزارة، لمعرض مسابقة الفنون التشكيلية لعمال المنشآت، الذي يشارك فيه 120 عاملا وعاملة من 30 شركة بمنشآت القطاع العام والأعمال العام، والخاص علي المستوي القومي، فضلا عن ذوي الاحتياجات الخاصة ويستمر يومين.

وحول ما تردد عن حدوث تغيير وزاري قريبًا، علق الوزير: "هذه تكهنات صحفية ليس لها علاقة بالواقع، وأنه يعمل حتى آخر لحظة، ولا يوجد مسؤول مستمر في منصبه طول الحياة".

وتفقد الوزير المعرض الذي يتضمن الرسم الزيتي، والرسم بأنواعه الأخرى، والتصوير الضوئي، والنحت والخزف، والخط العربي ، والأشغال اليدوية، والأعمال النسوية، واللوحات الإرشادية، وسيتم التحكيم من قبل متخصصين من كلية الفنون التطبيقية، مشيرا إلي أن سيتم منح الفائزين الحاصلين علي أعلي الدرجات في موضوعات المسابقة جوائز مادية ، فضلا عن شهادة تقدير لجميع المشاركين موقعه منه.

وأشاد الوزير بالمعروضات الفنية بمختلف صورها، وبالخط العربي بجميع أنواعه ، واللوحات الإرشادية التي تؤكد أضرار التدخين، وترشيد الاستهلاك والتلوث، وتنظيم الأسرة ، مشجعا القائمين عليها لتسويق منتجاتهم.

وأوضح أن هذه المسابقات تهدف إلي شغل أوقات فراغ العمال بالهويات النافعة وإتاحة فرص التعارف والتنافس الشريف بين عمال المنشآت المختلفة ، وتعميق وتأصيل القيم الروحية والقومية في نفوس العمال وتوعيتهم بالقضايا القومية، وإشباع الميول والهوايات النافعة بين العمال عن طريق ممارسة الأنشطة الأدبية والفنية ونشرها بين أكبر عدد من العمال وإتاحة الفرصة للتعبير عن الذات مما يساعد علي تحقيق التوازن والاستمتاع بها ، مما يؤدي إلي زيادة الانتاج وتحسينه وتجويده.

كما تسهم هذه المسابقات في إتاحة الفرصة لظهور قيادات عمالية ترعي وتنمي هذه الأنشطة بين العمال ، واكتشاف العمال ذو المواهب الثقافية والفنية المختلفة وتوجيهم للهيئات والمؤسسات المختصة التي تتيح لهم مزيد من الرعاية لتنمية مواهبهم ورعايتها وصقلها ، فضلا عن الاهتمام برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على مشاركتهم في الأنشطة المختلفة من أجل دمجهم مع جميع فئات المجتمع، ومشاركة المرأة الفعلية في كافة المسابقات والبرامج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان