إعلان

الأزهر: برنامج إذاعي موحد في طابور الصباح بالمعاهد للحديث عن "مكانة الوطن"

01:34 م الأحد 13 مارس 2016

عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن احمد:

وجه الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف اليوم، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء المناطق بالمحافظات بضرورة إعداد برنامج إذاعي موحد في طابور الصباح يوميا بجميع مراحل التعليم الأزهري الابتدائي والإعدادي والثانوي، بأكثر من 10 آلاف معهد أزهري على مستوى الجمهورية.

وأوضح شومان في بيان أن البرنامج سوف يخصص للحديث عن قيمة الوطن ومكانته وتعزيز الولاء والانتماء إليه؛ فقيمة الانتماء للوطن قيمة شاملة لكل ما يتعلق بهذا الوطن من قريب أو من بعيد، وأنها تشمل كل ما يبذل من جهود لتقدم الوطن والمواطنين حتى تظل رايته خفّاقة عالية تمثل شموخ مصر وعزّة أهلها.

وقال وكيل الأزهر إن "هذا يتطلب منّا أن نربي أبناءنا وبناتنا على الحرص على نظافة شوارعنا في مدننا وقرانا، ونعودهم على النظام والانضباط في البيت وفي العمل وفي المعهد أو المدرسة.. ونغرس في نفوس أبنائنا حب العلم والاستزادة منه والنبوغ فيه، وننمي فيهم حب العمل من أجل خير بلادنا وأهلينا، وتقديم المساعدة للمحتاجين، وحماية ممتلكات هذا الوطن وثرواته من أي عبث أو فساد، وذلك كله ما هو إلا تعبير عن الانتماء الحقيقي لمصرنا الحبيبة، وترجمة صادقة للولاء والحب الذي تكنّه القلوب للوطن".

ووجه شومان، بالتنسيق مع مدارس التربية والتعليم بشأن تسيير قوافل دعوية بمدارس وزارة التربية والتعليم المتعددة في كل محافظات مصر لتناول أهمية الحفاظ على الوطن وحسن استثمار مقدراته والتركيز على دور التلاميذ والطلاب في عدم التبذير وإشاعة روح المودة والرحمة والتعاون والتربية الوطنية وتقوية وتعزيز روح الانتماء لدى أبنائنا الطلاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان