إعلان

قيادي بحزب النور: السيسي خالف الدستور بانحيازه لألتراس الأهلي

11:28 م الأربعاء 03 فبراير 2016

محمود حجازي أمين حزب النور في محافظة بورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أحمد:

قال الدكتور محمود حجازي، أمين حزب النور في محافظة بورسعيد وعضو الهيئة العليا للحزب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي خالف الدستور والقانون في مداخلته الهاتفية الأخيرة مع الإعلامي عمرو أديب وحديثه عن "مذبحة بورسعيد".

وقال حجازي - في بيان له الأربعاء، نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" - "احتوت مداخلة الرئيس السيسي أول أمس مع الإعلامي عمر أديب على جوانب إيجابية بلا شك ولكن نناقش السلبيات في المداخلة والتي تعد مخالفة صريحة للقانون والدستور والذي أقسم الرئيس على احترامه".

وأضاف القيادي في حزب النور: "عرض الرئيس وهو رئيس لكل المصريين ويمثل أعلى سلطه تنفيذية في مصر على ألتراس أهلاوي بتشكيل مجموعة منهم لمتابعة سير القضية والمسماه إعلامياً بمذبحة إستاد بورسعيد وفي هذا مخالفة لحكم محكمة مستأنف للأمور المستعجلة بالقاهرة بتاريخ 2015/5/16 والتي قضت بحل روابط الألتراس وإعتبارها جماعة إرهابية".

وتابع أمين حزب النور: "الرئيس خالف المادة 53 من الدستور والتي تقضي بأن المواطنون لدى القانون سواء وهم متساوون في الحقوق والواجبات لاتمييز بينهم بسبب الانتماء السياسي أو العرق أو اللون أو الانتماء الجعرافي، وأن التمييز والحض على الكراهية جريمة يعاقب عليها القانون فمداخلة الرئيس تشي بنوع من الانحياز لصالح طرف وهو التراس الأهلي على حساب ألتراس المصري وكلهم مصريون والخصومة منظورة أمام القضاء وهو ما يعد تمييزاً لطرف على حساب طرف آخر".

وذكر أن الرئيس تعرض لمخالفة أخرى باعتباره أعلى سلطة تنفيذية لقضية منظورة أمام القضاء وهو ما يُمثل تدخلاً غير مباشر في أحكام القضاء، وعواراً للأحكام الصادرة حال صدورها مهما كانت وبعدها عن الحيدة والشفافية المطلوبين في أحكام القضاء، مُطالبًا الرئيس بالتدخل في قضية أحداث سجن بورسعيد والتي راح ضحيتها 54 مواطن مصري بورسعيدي ولم يتم الحكم في القضية حتى الآن.


B

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان