إعلان

"المصري لحقوق العمال" يُحمل المحليات مسؤولية وفاة "الغلابة" في شق التعبان

07:44 م الإثنين 29 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

حذر المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين من ملفات الفساد في منطقة شق التعبان، التي تسببت في انهيار 10 ورش بمنطقة شق التعبان، مساء اليوم الاثنين، وتسببت هذه الانهيارات في وفاة عاملين وإصابة ثالث.

وكشف الدكتور حسام فودة رئيس المجلس، أن الأراضي التي تم بناء الورش عليها هي أراضي أملاك دولة، وكانت عبارة عن مقلب زبالة ضخم لأحياء جنوب القاهرة، ما كان يتطلب معه عمليات معالجة خالصة للتربة قبل البناء عليها.

وطرح فودة عدد من الاستفهامات حول قضية شق التعبان، وهى من المسئول عن البناء المخالف على أراضي املاك دولة بمنطقة شق التعبان، متسائلاً: "لماذا لم يرصد مسئول ملف شق التعبان بمكتب نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية البناء المخالف على أراضي الدولة، وكيف تم تقسم الأرض وبيعها على اعتبارها أراضي للورش والمصانع، ومن المسئول عن الضحايا الغلابة من العمال اللذين انهارت عليهم الورش اليوم، ومن الذي ورط أصحاب الورش و المصانع فى أوضاع غير قانونية؟".

ووجه رئيس المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين، مناشدة لرئاسة الجمهورية بتوجيه الأجهزة المعنية بفتح ملفات الفساد والتعدي بالبناء على أراضي أملاك الدولة بمنطقة شق التعبان، مؤكدًأ أن هناك ملف تم تسليمه للرقابة الإدارية به مؤشرات كثيرة عن شبهات فساد في طريقة إدارة المحليات لملف أراضي شق التعبان.

وكشف فودة عن أن محافظ القاهرة أصدر تعليمات بسرعة تنفيذ عمليات ازالة لكافة الورش المخالفة المبنية على أراضي الدولة بمنطقة شق التعبان، وقال فودة: "السيد المحافظ مهتم بمنشية ناصر فقط لاهتمام القيادات بها، واهتمامه بالظهور الإعلامي فقط، رغم أن القاهرة ليست منشية ناصر فقط".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان