إعلان

رئيس "المصريين الأحرار" يلتقي نواب الحزب عقب انسحابهم من جلسة البرلمان

07:04 م الإثنين 29 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

توجه منذ قليل الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إلى قاعة مجلس الشورى لمقابلة نواب الحزب عقب انسحابهم من الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، والتي ناقش النواب خلالها اللائحة الداخلية للبرلمان، لمناقشتهم في أسباب انسحابهم من الجلسة.

يذكر أن أعضاء مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أعلنوا انسحابهم من الجلسة الصباحية التي تناقش اللائحة الداخلية للبرلمان، اعتراضًا على ممارسات كتلة "دعم مصر" في مناقشة المادة 97 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وكان النائب طاهر أبو زيد القيادى بائتلاف دعم مصر، تقدم بمقترح لزيادة نسبة تكوين الائتلاف إلى 25%، بدلًا من نسبة الـ20% المنصوص عليها فى مشروع اللائحة، وهو ما يرفضه الأعضاء، إلا أن رئيس المجلس أعلن الموافقة على المادة، ولذلك قرر حزب المصريين الأحرار الانسحاب من الجلسة.
وعقب انسحاب هيئة مكتب حزب المصريين الأحرار، علقت النائبة نادية هنري، على هامش المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحزب، قائلة: إن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها التغاضي عن مواد يسعى ائتلاف دعم مصر لتمريرها باللائحة رغم أنها تفرز الديكتاتورية وتواكب الوائح سابقة لا تعطي الفرصة للمعارضة، مضيفة أنه في الوقت الذي يدافع فيه المصريين الأحرار عن حرية الوطن، يسعى دعم مصر لتمرير لائحة تخدم مصالحه.

ومن المقرر أن يعقد حزب المصريين الأحرار، مؤتمرًا صحفيًا لشرح أسباب انسحابهم من جلسة البرلمان.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان