إعلان

غدا.. إطلاق المبادرة الوطنية" صحتك في رسالة" لمكافحة مرض السكر

11:19 ص الإثنين 22 فبراير 2016

وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

تطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي غدا الثلاثاء بالتعاون مع وزارتي الصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة قومية جديدة بعنوان تكنولوجيا الموبايل من أجل حياة صحية لمكافحة مرض السكر "صحتك في رسالة" وذلك بالشراكة مع ال3 شركات محلية للاتصالات، ومنظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولي للاتصالات.

وصرح الدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بأن مبادرة "صحتك في رسالة " تستهدف إنشاء برامج صحية على أجهزة المحمول مبنية على معارف علمية موثوقة ..موضحا ان تلك المبادرة ستساعد الحكومة على استخدام المكونات النقالة لتعزيز أنشطتها الصحية الوطنية في الوقاية من الأمراض غير السارية وعوامل الخطر ومعالجتها وستسهم على المدى الطويل في تخفيف عبء الموت المبكر والإعاقة و المرض.. عبر تعزيز أنماط الحياة الصحية.

تقام المبادرة تحت رعاية كل من الدكتور اشرف الشيحي وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، الدكتور احمد عماد راضي وزير الصحة و السكان و المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا .

ويشهد فعاليات اطلاق المبادرة الدكتور هشام الحفناوي عميد معهد السكر و الدكتور خالد العطار مساعد وزير الاتصالات والدكتور سعيد شلبي نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، و أعضاء اللجنة القومية لمرض السكر بالأكاديمية وممثلو شركات الاتصالات والادوية في مصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان