إعلان

السيسي يلتقي رئيس وزراء توجو على هامش أعمال منتدى "إفريقيا 2016"

03:28 م الأحد 21 فبراير 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على هامش أعمال منتدى "إفريقيا 2016"، في شرم الشيخ، كومي سيلوم كلاسو رئيس وزراء توجو، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوزراء "كلاسو" نقل للرئيس تحيات نظيره التوجولي، واعتذاره عن عدم حضور منتدى "إفريقيا 2016" بسبب انتشار وباء الحمي الشوكية في بلاده.

وأعرب رئيس الوزراء، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، مشيدًا بما تقدمه مصر من دعم لجهود التنمية في توجو، ومنوهًا إلى حرص بلاده على دفع وتطوير هذه العلاقات والاستفادة من الخبرة المصرية في العديد من المجالات، ولاسيما مجالىّ الصحة والنقل.

كما أشاد رئيس الوزراء التوجولي، بتنظيم مصر لمنتدى "إفريقيا 2016" بما يوفره من فرص كبيرة لبناء شراكات اقتصادية حقيقية بين دول القارة ومجتمع الأعمال، بحيث تساهم في دفع عملية التنمية وتعزيز فرص التكامل الاقتصادي بين الدول الإفريقية.

وذكر المتحدث الرسمي، أن الرئيس رحب برئيس وزراء توجو، وأبدى تفهمه لتعذر مشاركة الرئيس التوجولي في منتدى "إفريقيا 2016"، منوهًا إلى وقوف مصر بجانب الشعب التوجولي واستعدادها للمساهمة في جهود احتواء الوباء والقضاء عليه، وتقديم مساعدات طبية ودوائية لهذا الغرض.

وأشاد الرئيس بعلاقات الصداقة والروابط الطيبة التي تجمع بين البلدين، معربًا عن تطلعه لاستقبال الرئيس التوجولي في القاهرة قريبًا لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي.

كما أشار الرئيس إلى دعم مصر لخطة التنمية الطموحة التي يتبناها الرئيس التوجولي وتطلعنا للمساهمة في مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها حاليًا، وعلى رأسها تطوير ميناء لومي البحري وبناء مطار جوي جديد، وتعزيز تواجد الشركات المصرية في السوق التوجولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان