إعلان

رئيس جامعة القاهرة يوقع اتفاقية للتعاون التكنولوجي مع جامعة هيروشيما باليابان

07:33 م السبت 20 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

يوقع الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة خلال زيارته لليابان التي بدأها اليوم وتستمر لمدة 5 ايام بدعوة من جامعة هيروشيما اليابانية- اتفاقية التعاون العلمي والاكاديمي مع جامعة هيروشيما.

وتتضمن الاتفاقية، مجالات شراكة بين جامعتي القاهرة وهيروشيما في العلوم والتكنولوجيا والتدريب وتبادل الأساتذة. كما يتم مناقشة إنشاء برامج مشتركة في بعض التخصصات الأكاديمية والتي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية في بعض كليات جامعة القاهرة. ويرافق نصار خلال زيارته لليابان، الدكتور هاني الشيمى عميد كلية الزراعة بالجامعة.

وكان قد تم توجيه الدعوة إلى رئيس جامعة القاهرة من رئيس جامعة هيروشيما اليابانية لتوقيع الاتفاقية التي تم مناقشتها وتحديد أطر التفاهم حولها بالقاهرة في ديسمبر 2015.

ومن المقرر ان يلتقى نصار، ضمن جدول أعمال زيارته لليابان، عمدة مدينة هيروشيما في إطار بروتوكول التأخي الموقع بين مدينتي الجيزة وهيروشيما في شهر ديسمبر2015 ، كما يلتقي بالدارسين المصريين في جامعة هيروشيما.

ويزور رئيس جامعة القاهرة، برفقة عميد كلية الزراعة، معامل شركة الأغذية العالمية " أشينو موتو " لدراسة امكانية التعاون مع كلية الزراعة بالجامعة في مجال تكنولوجيا الأغذية والتصنيع الغذْائي .

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان