إعلان

"الصحفيين" تطالب النائب العام بوقف تنفيذه حكم حبس "أحمد ناجي"

07:26 م السبت 20 فبراير 2016

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

استقبلت نقابة الصحفيين الحكم الصادر اليوم اليوم السبت، بحبس الزميل أحمد ناجي، عامين وتغريم الزميل طارق الطاهر رئيس تحرير أخبار الأدب 10 آلاف جنيه، بسبب نشر فصل من رواية "استخدام الحياة".

وأكدت النقابة أن الحكم، خالف المواد الدستورية الخاصة بالصحافة وحرية الفكر والابداع والتي تمنع الحبس في قضايا النشر.. ورغم أننا لازلنا نعمل بالقوانين القديمة إلا انه كان على المحكمة ان تتغيا روح الدستور الجديد وهو ما فعلته محكمة أول درجة لكن النيابة سارعت بالطعن على الحكم في تصرف كاشف عن توجهها فيما يخص حرية الصحافة وحرية الفكر والإبداع.

وناشدت النقابة، النائب العام باستخدام سلطته والتدخل لوقف تنفيذ هذه الاحكام المخالفة للدستور، وشددت على أن الحكم جاء ليؤكد على أهمية العمل على سرعة إقرار القوانين المكملة للدستور في مجال الصحافة والحريات العامة.

واعربت النقابة عن قلقها من موقف النيابة العامة ،والذي جاء ليكشف عن موقف محافظ فيما يتعلق بقضايا الحريات، وهو ماظهر واضحا في مسارعتها بالطعن على حكم محكمة أول درجة والذي قضى ببراءة أحمد ناجي – علي حد وصف البيان الصادر عنها.

وشددت النقابة على أن محاكمة ناجي، على نشره نص أدبي هي محاكمة لخيال الكاتب وتفتيش في ضميره، وتلفت النقابة إلى أن ما جرى مع ناجي يفتح الباب أمام المحاكمات الأخلاقية للنصوص الإبداعية، وكتب التراث والتي تزخر بالعديد من النصوص لو تم التعامل معها على طريقة ما جرى مع ناجي، فإننا سنكون بصدد جريمة في حق التراث وحرية الإبداع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان