إعلان

الرئيس يثمن دور "أغاخان" للتنمية لنشاطها في الدرب الأحمر

06:01 م السبت 20 فبراير 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقى الأمير أغاخان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، على هامش أعمال منتدى أفريقيا 2016 فى شرم الشيخ، الأمير أغاخان رئيس مؤسسة أغاخان للتنمية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب برئيس مؤسسة أغاخان، مشيداً بالدور الإيجابي للمؤسسة كنموذج للمنظمات غير الحكومية التي تساهم في دعم وتنمية المجتمع، فضلاً عن توفير فرص العمل.

وثمّن الرئيس في بيان صحفي صادر عن الرئاسة، أنشطة مؤسسة أغاخان فى مصر لاسيما فى منطقة الدرب الأحمر وما تموله من مشروعات لتنمية الطفولة، بما يساهم في جهود الدولة الرامية الى الارتقاء بالمجتمع اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً.

وذكر المتحدث الرسمي أن الأمير أغاخان أعرب عن خالص تقديره للرئيس ولدور ومكانة مصر وما تتمتع به من ثقل حضاري وتاريخي، منوهاً إلى ارتباط أسرة الأغاخان بمصر.

كما أعرب عن تطلعه لتعزيز نشاط المؤسسة فى العديد من المدن المصرية، مشيرًا فى هذا الشأن إلى مشروعات المؤسسة في محافظة أسوان، واعتزامها تمويل مشروعات إضافية لصالح الفئات الاكثر احتياجاً لاسيما بقطاعي التعليم والصحة.

وأضاف علاء يوسف أن اللقاء تناول المجالات التي يمكن للمؤسسة تنفيذ مشروعات مشتركة مع الدولة بحيث تحقق مردودًا سريعا يمس المواطن المصري بشكل مباشر ويساهم فى تحسين أحواله المعيشية.

والاغن خان شبكة تركز شبكة باكستانية للتنمية، تركز على مجالات الصحة، والتعليم، والثقافة، والتنمية الريفية، وبناء المؤسسات، والترويج للتنمية الاقتصادية. وتكرس الشبكة نفسها لتحسين نوعية الحياة للفقراء، بغض النظر عن الدين، أو الأصل أو الجنس، وذلك بحسب البرنامج التعريفي للمؤسسة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان