إعلان

المجلس الأعلى للصحافة ينعي الكاتب الكبير محمد حسين هيكل

06:48 م الأربعاء 17 فبراير 2016

رحيل الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

نعى المجلس الأعلى للصحافة الكاتب الكبير محمد حسين هيكل، الذى رحل بعد حياة حافلة بالعطاء المثمر للصحافة المصرية والعربية.

وذكر المجلس الأعلى للصحافة ـ فى بيان اليوم الاربعاء ـ أن هيكل كان نموذجا للصحفى الوطنى الذى يؤمن بأن رسالة الصحافة هى الدفاع عن المصالح العامة للوطن والامة وتتبنى قضايا الشعب ونشر قيم التسامح والحرية والعدل الاجتماعى، والسعى لتأسيس نظام عالمى يقوم على حق الشعوب فى تقرير مصيرها وفى الاستقلال الوطنى والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واكد أن محمد حسنين هيكل عاش للدفاع عن هذه القيم ببسالة وإخلاص خلال معارك التحرير الوطنى ضد الاحتلال المباشر والاهداف والقواعد العسكرية، والوحدة القومية التى خاضتها الأمة العربية وشعوب العالم الثالث لتحقيق أهدافها فى الحرية والوحدة والعدل الاجتماعى، وظل حتى آخر نفس فى حياته يسعى لتطوير مفاهيمها، داعيا الى بناء دولة وطنية عصرية، ترفرف فى سماواتها أعلام الحرية والعدل والاستنارة.

وأوضح المجلس أن يشارك أسرة الفقيد المصرى والشعوب العربية أحزانها على رحيله، معربا عن ثقته فى أن هذه الشعوب سوف تواصل العمل من أجل تحقيق الرسالة التى نذر لها محمد حسنين هيكل حياته، وسوف يواصل أجيال الشباب من أبنائها النضال من أجل صحافة تؤمن بالشعب وتدافع عن قضاياه.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان