إعلان

إبراهيم عيسى ينعي هيكل: "أبو الهول يبكي وفاته"

07:33 م الأربعاء 17 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

نعى الإعلامي إبراهيم عيسى، وفاة الكاتب الصحفي الكبير، محمد حسنين هيكل، قائلًا: "الأستاذ هيكل مات، مصر تعيش لحظة حزينة، وأبو الهول يبكي وفاته، وبوفاة الأستاذ كأننا اقتلاعنا حجرًا من الأهرامات".

وأضاف عيسى -خلال تقديم برنامجه "لدي أقوال أخرى"، على إذاعة "نجوم إف أم"- اليوم الأربعاء، أن العالم العربي كله حزين على وفاة الأستاذ، هيكل أفنى حياته مهتم بشؤون وطنه حتى لحظاته الأخيرة، ولقد مات بجسده، وستبقى أفكاره وآرائه حيه.

وأكد عيسى، أن هيكل كان شاهدًا على عصور مصر منذ الملكية، وعندما كان يكتب أو يدلي بشهادته كان يؤثر، وسواء اختلفت أو اتفقت معه، فهو قمة لا يمكن إنكارها، أو تجاهلها، ومهما حاول الصغار قذفها بالحجارة ستبقى قمة لا تنهار أو تنسى.

وتابع: "هيكل قضى 70 عامًا خادمًا للصحافة ووطنه، والوطن العربي حزين لوفاته لأنه ليس قيمة لمصر فقط، بل لهم أيضًا، وكان نفسي أشارك في تشييع جنازته، وأحمل جثمانه".

وأشار عيسى، إلى أن معرفة هيكل بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بدأت تزداد العلاقة منذ 1954 إلى 1970، وكان صديقًا للرئيس السادات منذ توليه للسلطة، وكان صاحب مقترح حركة التصحيح على السادات.

واستطرد: "اختلف مع السادات في 1974، أي أنه بقى مع السلطة لمدة 20 عامًا، وبعدها بقي 42 سنة بعيدًا عن أي رئيسًا، لم يتسبب ذلك في خفت ضوء تأثيره أو اختفاء رؤيته عن الأحداث".

وأوضح عيسى، أن هيكل لم يستفد بوجوده في السلطة بل العكس ناصر والسادات استفادا منه، وإنتاجه بعد ابتعاده عن الرئاسة كانت أكبر، فـ95% من كتبه ومحاضراته كانت خارج السلطة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان