إعلان

السكة الحديد: الانتهاء من تطوير 170 مزلقان وتحويلهم للعمل إلكترونياً

12:51 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

مدحت شوشة رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

صرح المهندس مدحت شوشة، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن الهيئة تتعرض للحوادث التي تعيق حركة مسير القطارت وتؤثر على جداول التشغيل دون أي دخل منها، وذلك بسبب السلوكيات الخاطئة من قبل البعض، إذ تعرضت الهيئة خلال الفترة من 18/11/2016 – 24/11/2016 ( 6 أيام ) إلى ما يقرب من 47 حادث متنوع ما بين اصطدام المركبات ببوابات المنافذ أثناء غلقها لمرور القطارات وعددها 22 حالة اقتحام وما بين شد بلف الخطر الموجود داخل القطارات أثناء مسيرها والذى مثل 22 حالة، وأخيرًا إضرام الحرائق على جانبى السكة والذى مثل 3 حالات.

وأشار شوشة في بيان صحفي، إلى أن هذه السلوكيات تمثل خطر يهدد أرواح المواطنين ولابد من مواجهتها بكل حزم، محذرًا قائدى المركبات والدراجات البخارية من خطورة عبور مزلقانات ومنافذ السكة الحديد أثناء غلقها وكذلك عبور السكة من الأماكن غير المخصصة للعبور.

وأوضح شوشة أنه يوجد بالهيئة 1332 مزلقان رسمى بجميع أنحاء الجمهورية كما يوجد حوالي 2006 معبر غير شرعي خارج نطاق سيطرة الهيئة تتسبب في معظم الكوارث، وهناك تعاون وتنسيق مستمر بين السكة الحديد وشرطة النقل والمواصلات والمحافظات لتوفير الحلول الخاصة بهذه المعابر حيث استطعنا إغلاق 1950 معبرًا ولكن المشكلة أن الأهالى يقومون بفتحها مرة أخرى، ولا أحد يستطيع السيطرة على طول خط السكة الحديد الذى يمتد 9570 كيلو متراً إلا بقناعة من المواطنين أنفسهم.

وأكد أنه تم الانتهاء من تطوير 170 مزلقانا بشكل كامل وتحويلهم للعمل إلكترونيا ، بجانب تنفيذ الأعمال المدنية لـ 470 مزلقان آخر ، حيث شهدت الأشهر القليلة الماضية تقدم كبير فى مشروع تطوير المزلقانات وذلك بعد التنسيق مع المحافظين وإنهاء المشكلات العالقة.

وناشد رئيس الهيئة المواطنين عدم العبور من الأماكن الغير مخصصة للعبور؛ حفاظًا على أرواحهم ولعدم تعطيل حركة مسير القطارات اثناء مسيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان