إعلان

مترو الأنفاق يستورد ماكينات جديدة يناير المقبل تمهيدا لزيادة أسعار التذاكر

11:49 ص الإثنين 05 ديسمبر 2016

مترو الأنفاق يستورد ماكينات جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

كشف مصدر مسؤول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أن "الشركة تقوم بتجهيز شبكة الكابلات بماكينات تذاكر الخط الأول لمترو الأنفاق (المرج ـ حلوان) قبل وصول ماكينات تذاكر المترو الجديدة تمهيدًا لرفع الأسعار."

وقال المصدر لمصراوي إن هذه التجيهزات تتم تمهيدًا لوصول أول دفعات من ماكينات التذاكر الجديدة، المقرر وصولها أول دفعة منها في شهر يناير المقبل 2107.

وأضاف المصدر أن التجهيزات تتم في محطة جمال عبدالناصر، وتشمل محطات الخط الأول لمترو الأنفاق فقط، معللًا ذلك بأن ماكينات تذاكر الخطين الثاني والثالث لا تحتاج تجهيزات.

وفتح تصريح سابق لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قال فيه "إن الحكومة لن تستطع تقديم خدمة مترو الأنفاق بنفس المستوى الخدمي ونفس الأسعار" الباب أمام إمكانية رفع أسعار التذاكر في الفترة القادمة.

وتحاول الحكومة سد الفارق بين الإيرادات والمصروفات في مترو الأنفاق، إذ تقدر خسائر مترو الأنفاق بنحو 20 مليون جنيهًا شهريًا، ومن 240: 250 مليون جنيهًا سنويًا، ويعزي المسؤولون في المترو سبب هذه الخسائر الكبيرة إلى الفرق بين القيمة الفعلية للتذكرة وهي تكلفة التشغيل، وقيمة التذكرة التي تباع إلى الجمهور بجنيه واحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان