إعلان

وزيرة التضامن: المرأة المصرية تعيش أياما عصيبة بسبب الإرهاب

09:00 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

رأست غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وفد مصر في المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية، الذي عقد تحت عنوان "دور النساء في الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير"، حيث أشادت بدور المنظمة وما تقدمه من دعم للمرأة العربية بشكل عام وذلك لتمكين المرأة لتأخذ موقعها الذي تستحقه.

وشرحت والي اهتمام الدولة بقضايا المرأة وجهود الوزارة والمجلس القومي للمرأة. وقالت "نحن جميعا نسعى لمواجهة الكثير من التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهائلة التي فرضتها مسارات التغيير في أوطاننا".

وأشارت غادة والي -بحسب بيان وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء- الى أن المرأة المصرية التي تعيش الآن أياما عصيبة تتشح فيها مصر بالسواد "لأننا جميعا تعرضنا للإرهاب الغاشم إذ فجعنا في 23 سيدة مصرية مصلية آمنة تتراوح أعمارهن بين سن الطفولة و العشرينات والثلاثينات حيث كن مصليات في كنيسة مصرية في يوم المولد النبوي الشريف حيث تم اغتيالهن بيد الإرهاب الغاشم إلا أنها صامدة صابرة مثابرة ومصممة على تحدي الإرهاب".

وقالت "المرأة هي أكثر من يعاني من الإرهاب فهي أم الشهيد وهي اللاجئة في مختلف مناطق النزاع والحروب في بلادنا العربية وهي الضحية أيضا في الهجمات الإرهابية ، مشددة على أن هذا الإرهاب هو وليد الفكر المتطرف الذي يستبيح الدماء والأرواح".

وأعربت الوزيرة عن أملها في مشاركة كافة مؤسسات الدولة والمجتمع الدولي والمجلس القومي للمرأة في مواجهة كافة التحديات التي تواجه المجتمع كله ورفع الوعى العام من خلال تدريب القضاة والنيابة والطب الشرعي وغيرهم حول مفهوم العنف ضد المرأة وأشارت إلى حملات التوعية التي يقودها المجلس القومي للمرأة مثل حملة التأنيث (التاء المربوطة) وإلى جهود الحكومة في محاربة البطالة وإلى التحديات التي تواجه المرأة في المجالات الاقتصادية حيث أن البطالة بين النساء مازالت ثلاثة اضعاف البطالة بين الرجال وأنه يجب تمكين المرأة اقتصاديا حتى تتمكن سياسيا واجتماعيا بشكل كامل لما تلعبه المرأة في الحرب والسلم من أدوار مهمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان