إعلان

المصري للشئون الخارجية: إسرائيل الخاسر الوحيد من فوز ترامب

01:51 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محفوظ:

رحب السفير أشرف حربي مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية بفوز دونالد ترامب بالانتخابات الامريكية، لافتًا إلى تخوفه من فوز هيلاري كلينتون نظرًا لمواقفها واتجاهاتها الداعمة لجماعة الإخوان، بحسب قوله.

وأكد حربي، أن فوز ترامب يخدم مصلحة مصر ويساعد على الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي للمنطقة العربية، مضيفًا أن الخاسر الوحيد من فوز ترامب هي اسرائيل.

ولفت إلى دعم وسائل الإعلام التي يمتلكها اليهود لـ"هيلاري"، كما أن موقف ترامب من سوريا والعراق لا يخدم اسرائيل، بحسب قوله.

وبات الجمهوري ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات، حسبما قال ترامب في خطاب متلفز بعد إعلان فوزه.

ورغم توقع الكثير من استطلاعات الرأي فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن المرشح الجمهوري من الفوز بفضل الاصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترامب بفوزه بالانتخابات الرئاسية وقال إنه "يتطلع إلى ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية".

وتعهد ترامب في خطاب النصر بأن "يكون رئيسا لكل الأمريكيين"، وقال إنه يسعى إلى علاقات جيدة مع كل الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان