إعلان

استمرار تظاهر طلاب الجامعة الأمريكية اعتراضا على رفع المصروفات الدراسية

02:13 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

الجامعة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تظاهر طلاب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لليوم الثاني على التوالي داخل الحرم الجامعي؛ للاعتراض على رفع المصروفات الدراسية، لحين تنفيذ إدارة الجامعة لمطالبهم بخفض المصروفات والاستجابة لهم.

كان البنك المركزي أصدر قرارًا الخميس الماضي، بتحرير سعر صرف الجنيه مما تسبب في ارتفاع أسعار الدولار، في حين يقدم طلاب الجامعة على دفع القسط الثالث.

ورفع الطلاب لافتات منددة بزيادة المصروفات والأوضاع الاقتصادية في مصر، خاصة بعد قرار البنك المركزي بتعويم الجينه ورفع سعر الدولار، مؤكدين أن القرار الأخير بخفض قيمة الجنيه ورفع الدولار تسبب في ارتفاع المصروفات على الطلاب إلى جانب غلاء المعيشة، مما دفعهم إلى التظاهر لحل تلك الأزمة.

وردد الطلاب هتافات: "تعالى خد فلوسك.. الجامعة دي هتدوسك". كما قرروا عدم دفع القسط الثالث وامتنعوا عن شراء أي شئ من الجامعة.

وقال عمرو الألفي، رئيس اتحاد الطلاب، إن مصروفات الجامعة تزداد كل عام، وهو ما يثير غضب الطلاب، مضيفًا أن الزيادة في المصروفات ليست متساوية بسبب عدد المواد المسجلة لكل طالب، وأن سوء إدارة الجامعة هو سبب زيادتها.

وأشار الألفي، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن أزمة ارتفاع المصروفات يمكن ضبطها بتحسين إدارة الجامعة، وتدخلهم السريع، موضحًا أن سوء إدارة الجامعة الأمريكية يتمثل في عدم اتخاذهم أراء الطلاب في القرارات، ويتم أخذ رأيهم بشكل بروتوكولي.

وعقد رئيس الجامعة فرانسيس ريتشياردونى، اجتماعا مع عدد من الطلاب لحل الأزمة، وأكد لهم أنه سيرد على مطالبهم يوم الثلاثاء، وفق ما أكده مصدر مسئول بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأضاف المصدر أن "الجامعة لا يد لها فى ما حدث من اختلاف أسعار الرسوم الدراسية بعد قرار تعويم الجنيه مؤخرًا"

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان