إعلان

لجنة العفو الرئاسي تبحث ملف الطلاب المحبوسين في أولى اجتماعاتها

12:41 م السبت 05 نوفمبر 2016

عبد الفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محفوظ:

تعقد لجنة "العفو الرئاسي" عن الشباب المحبوسين، أولى اجتماعاتها، في تمام الساعة الثانية ظهر اليوم.

وتضم اللجنة في عضويتها كل من الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس مجلس امناء حزب المصريين الأحرار، محمد عبد العزيز عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، النائب البرلماني طارق الخولي، نشوى الحوفي عضو المجلس القومي للمرأة، وكريم السقا الناشط السياسي.

كان الرئيس السيسي، أعلن في ختام المؤتمر الشباب، الذي أقيم في الفترة من 25-27 أكتوبر في شرم الشيخ، تشكيل لجنة وطنية من الشباب لفحص شامل ومراجعة موقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا ولم تصدر بحقهم أحكاما قضائية، على أن تتواصل بشكل مباشر مع رئاسة الجمهورية.

من جانبه، قال عبد العزيز لمصراوي، إن الاجتماع سيبحث ملف الإفراج عن الطلاب المحبوسين احتياطيًا، لافتًا إلى أن المجلس القومي لحقوق الإنسان لديه قائمة باسماء عدد منهم.

وطالبت اللجنة، نقلًا عن عبدالعزيز، وزارة الداخلية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بحصر عدد الطلاب المحبوسين في السجون لإدراج اسمائهم في الكشوف النهائية التي ستُرفع إلى الرئاسة للبت فيها.

وأضاف عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه ابتداءً من الغد سيتم عقد اجتماع دوري ومعلن؛ لمناقشة باقي ملفات المحبوسين حتي يتسنى إعداد تقرير وافي لتقديمه لمؤسسة الرئاسة خلال المدة التي حددها الرئيس السيسي والتي لا تتجاوز 15 يومًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان