إعلان

بقرارات غير مسبوقة.. ماذا قدمت الحكومة لدعم متوسطي الدخل؟

02:56 م الجمعة 04 نوفمبر 2016

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أعلن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، في مؤتمر صحفي صباح اليوم الجمعة، تفاصيل الإجراءات والقرارات التي وصفها رئيس الوزراء بـ"الغير مسبوقة" التي اتخذتها لصالح المواطن البسيط، على خلفية تحرير سعر صرف الجنيه، اعتبارًا من أمس الخميس.

وتتمثل أبرز تلك القرارات في:

-تحرك الدولة في محور الحماية الاجتماعية لتنفيذ مشروعات قومية لتوفر فرص عمل من 3 إلى 4 مليون فرصة، وتشغيل العديد من المصانع التي تحتاجها المشروعات القومية.

-بعد إقرار قانون الخدمة المدنية؛ تصرف الدول العلاوة السنوية قدرها 7 % بأثر رجعي اعتبارًا من يوليو 2016.

-اتخذت الحكومة قرارات تمس المواطن البسيط، بزيادة أسعار أرز الشعير من 2300 إلى 3000 جنيه للطن، ورفع توريد القمع 420 إلى 450 والذرة الصفراء من 2100 إلى 2500 وقصب السكر من 400 إلى 500 وهذه الإجراءات تعد دعمًا للفلاح المصري مما ينعكس على حياته الاجتماعية.

-قررت الحكومة رفع دعم البطاقات التموينية من 18 جنيه إلى 21 جنيه، وتعد هذه الزيادة الثانية وستطبق الشهر القادم بالإضافة إلى تنقيح البطاقات التموينية لغير المستحقين لتذهب للمستحقين.

- كقررت الحكومة رفع الجمارك عن السكر الأبيض المستورد لتزليل العقبات أمام المستوردين مما ينعكس على محدودي الدخل.

- وعلى مستوى التضامن الاجتماعي؛ خفضت الحكومة سن المنتفعين من برنامج "تكافل وكرامة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة"، من 65 لـ60 سنة لتوسيع شريحة المنتفعين.

- إطلاق برامج من وزارة التضامن لدعم مكونات الوجبات المدرسة بتكلفة مليار و500 مليون جنيه.

-فيما يخص قطاع التجارة والصناعة؛ قررت الحكومة إعفاء صغار المستثمرين في محافظات الصعيد بالكامل، فضلًا عن إعفاء المنتجين للسلع الاستراتيجية التي تحتاجها مصر من الضرائب؛ وذلك تشجيعًا للمنتج المصري وتقليل الاستيراد واحتياج الدولة للعملة الصعبة.

-فتح باب التصالح مع أصحاب المصانع والمشروعات الصغيرة بدفع مبالغ ضئيلة لعمل هه المصانع ودخولها في خطوط الإنتاج بما يهدف لتقليل الاقتراض والاحتياج للعملة الصعبة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان