إعلان

في خطوة مفاجئة.. اتحاد "سياسة واقتصاد" القاهرة يدعو لإجراء انتخابات بالكلية

02:58 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أعلن اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن اعتزامه إجراء انتخابات لاتحاد الكلية، ودعوة الطلاب للمشاركة بالتصويت لممثليهم الجدد أو بالترشح في اللجان المختلفة لكل فرقة، وذلك في خطوة مفاجئة ردا على تأجيل انتخابات الاتحادات.

وانتهى وزير التعليم العالي - خلال رئاسته لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات قبل أسبوعين - إلى استمرار الاتحادات الطلابية القديمة لحين اجراء تعديلات على لائحة 2013 ومن ثمَ الدعوة لانتخابات الجديدة، بعدما اعترض رؤساء الجامعات على اقتراح الشيحي بالعمل بلائحة 2007 والمعروفة بلائحة "مبارك".

وأكد الاتحاد - وفق بيان صادر - أن لائحة 2013 التي يرغب الوزير تعديلها لا تمنع من استمرار إجراء الانتخابات الطلابية على مستوى الجمهورية وذلك بالتزامن مع وضع لائحة طلابية جديدة.

وأشار الاتحاد، إلى أن تمديد فترة الاتحادات الطلابية القائمة لأجل غير مسمى يعني قتل الحراك والنشاط الطلابي في شمال البلاد وجنوبها.

وأوضح أن الأعلى للجامعات تجاهل فراغ الكثير من مقاعد هذه الاتحادات لأسباب الاستقالة والتخرج وغيرها، فضلًا عن سلب حق الطلاب في اختيار ممثليهم وتداول السلطة بينهم في عام دراسي جديد، مكرراً بذلك ما حدث في 2013 من تجاهل لإجراء الانتخابات في الجامعات لمدة عامين .

ولفت إلى أن الدعوة لانتخابات الاتحاد داخل الكلية ستتم بالاتفاق مع إدارة الكلية على الشكل المناسب لهذه الإجراءات تحت آلية محددة.

واستبعد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، اجراء الانتخابات هذا العام نظرا لضيق الوقت لافتًا إلى أن عمل لائحة جديدة سيستغرق وقت طويلًا وبعد الانتهاء منها سيتم عرضها على مجلس الدولة ثم مجلس النواب لمناقشتها ثم إقرارها وبالتالي بات اجراء الانتخابات هذا العام شبه مستحيلًا، على حد قوله.

وانتهت المدة التي حددها قانون تنظيم الجامعات، لاجراء الانتخابات حيث نصت المادة 320 على أن تُشكل المجالس الطلابية في الأسبوع السادس من بدء العام الدراسي الذي انطلق في 24 سبتمبر الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان