إعلان

تعاون بين "القاهرة" و"الإقليمي للجمعيات الأهلية" لتوفير الخدمات للمواطنين

03:15 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أكد عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، وعلى فرج سليمان مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة، على ضرورة توفير كافة المستلزمات الضرورية لسكان العقارات المنهارة وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وشدد المحافظ على عدم الاكتفاء بتقديم بطاطين وإعانة مالية بل العمل على توفير احتياجات الأسرة الفعلية من خلال التعاون مع اتحاد الجمعيات الأهلية لتدبيرها كمراتب وأدوات مطبخ وخلافه، ويتم تجميعها بمخازن التضامن وتوزيعها على الأسر المضارة فوراً طبقاً لأعمال الحصر والبحوث اللازمة.

وأكد المحافظ - خلال لقائه مع عز الدين فرغل - تفعيل دور الاتحاد بمشاركة المحافظة في عدد من المبادرات التي تقوم بها المحافظة بمساندة الجمعيات الأهلية الجادة لمساعدة المواطنين في الأماكن الأكثر احتياجاً والارتقاء بهم.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع عن بدء إطلاق مشروع "القاهرة بلا كارو" الجاري دراسته حالياً مع صندوق التضامن الاجتماعي وإمكانية مشاركة الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية بمساعدة سائقي "الكارو" بالانتقال إلى قيادة سيارات ربع نقل أو نصف نقل وتروسيكلات بديلاًعن عربات الكارو لمساعدتهم على الارتقاء بعملهم من خلال توفيرها المعدات اللازمة بقروض ميسرة بأقل فائدة وأطول فترات للتقسيط.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم التعاون مع الاتحاد إنشاء مراكز تدريب على الحرف للسيدات والشباب بالأماكن الأكثر احتياجاً لتأهيلهم لسوق العمل مع إمكانية توفير الأدوات اللازمة للصناعة والخامات للمتدربين والراغبين في بدء مشروعاتهم الصغيرة.

كما تم الموافقة على تدعيم مبادرة محو الأمية بتكاتف المحافظة مع الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية وصندوق التضامن الاجتماعي والهيئة العامة لتعليم الكبار ومديرية التضامن الاجتماعي لإنهاء أمية المواطنين بكافة أحياء القاهرة من خلال توفير الحوافز الملائمة للمعلمين وتحفيز الدارسين والتأكد من عدم ارتدادهم مرة أخرى.

وأكد المحافظ أنه سيتم إصدار قرار بإلحاق شهادة محو الأمية ضمن الأوراق المطلوبة من المواطن للتقدم للحصول على وحدة بأحد الأسواق التي تقيمها محافظة القاهرة.

كما وافق المحافظ على رعايته للمؤتمر السنوي الذي يقيمه الاتحاد خلال الشهر القادم بحضور 1000 جمعية أهلية بالقاهرة على أن يتم خلاله تكريم 10 جمعيات أهلية متميزة في كافة المجالات والأنشطة المختلفة، وكذلك الإعداد للاحتفال لمساعدة 100 فتاة وشاب مقبلين على الزواج بتقديم بعض الأجهزة اللازمة لبداية حياة أسرية جديدة.

وطالب المحافظ بسرعة استكمال مبادرة المحافظة للتعاون مع الجمعيات الأهلية لتوفير موتوسيكلات لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تساهم في دمجهم بالمجتمع وتوفير فرصة عمل لهم.

IMG_0005

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان