إعلان

طوارئ في "الطرق والكباري" لمواجهة السيول.. ومصدر: الهيئة استعدت بكل طاقتها

02:55 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

قال مصدر مسؤول بهيئة الطرق والكباري، إن الهيئة استعدت بكل طاقاتها للسيول منذ بدء الموسم، مشيرًا إلى رفع حالة الطوارئ في 14 منطقة على كافة أنحاء الجمهورية وخاصة في الأماكن الأكثر تضررًا من السيول مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وحذرت هيئة الأرصاد في وقت سابق، من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ابتداءً من فجر الأربعاء، مشيرة إلى أن الطقس السيء سيبلغ ذروته يومي الخميس والجمعة 1 و2 ديسمبر المقبل.

وبحسب بيان صادر عن الأرصاد، من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد، خاصة المطلة على البحر الأحمر ومحافظات الوجه البحري والقاهرة، وسلاسل البحر الأحمر وسيناء، مؤكداً أن محافظات الصعيد لم تسلم من الأمطار، ولكن ستكون متوسطة الشدة يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح والتى تزيد من الإحساس ببرودة الطقس بشكل عام.

وأضاف المصدر المسؤول لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة كثفت من وجود المعدات في الطرق التابعة لها وذلك لرد أي إطماءات قد تعترض مسار السيول، مشيرًا إلى وجود غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لمتابعة مسار السيول.

وأكد أنه على الرغم من حجم السيول التي تعرضت لها محافظات في وقت سابق، فإن الخسائر التي تعرضت لها الطرق التابعة للهيئة لا تتعدى 500 متر عرضي، وهذا شيء طبيعي لأن السيل حينما يعترض الطريق فإنه يكون من الشرق إلى الغرب.

وأضاف المصدر أنه تم معالجة مخرات السيول لتكون تحت الطرق، كما تم عمل حواف خرسانية على جانبي الطرق، بما يضمن تماسك الطرق وعدم انهيارها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان