إعلان

عضو "أطباء القاهرة" يكشف لمصراوي تفاصيل واقعة اشتباك طبيب ولواء سابق

10:58 م الأربعاء 02 نوفمبر 2016

نقابة أطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور محمود سعد، عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، تفاصيل المشاجرة التي نشبت بين الدكتور حازم كمال ولواء سابق بوزارة الداخلية والتي وقعت بمستشفى الهلال برمسيس، اليوم الأربعاء.

وقال سعد لمصراوي، إن "اللواء له حالة داخل المستشفى، وتواجد اليوم لمتابعتها، لكنه انفعل على الطبيب متهما إياه بعدم الفهم، لكن الطبيب رد عليه (بأننا عارفين شغلنا كويس) الأمر الذي تطور لاعتداء اللواء بصفع الطبيب على وجهه، وتطور الأمر لاشتباك بدني".

وأوضح عضو نقابة أطباء القاهرة، أن وفدا من نقابة الأطباء توجه على الفور إلى المستشفى لمتابعة الموقف، خاصة في ظل التواجد المكثف لرجال الشرطة نظرا لعمل نجل اللواء السابق بجهاز الشرطة حاليا.

وأوضح سعد أنه تم التواصل لاتفاق للصلح بين الطبيب واللواء، وتم إنهاء الموقف مساء اليوم.

يأتي هذا في الوقت الذي أرسلت فيه نقابة الأطباء اليوم، تعليمات لأعضائها بالخطوات الواجب اتباعها في حالة الاعتداء على مستشفى.

وقالت النقابة في بيانها الذي أرسلته قبل الواقعة بساعات، إنه في حالة الاعتداء يجب أن يتم تحرير محضر تعدي على المنشأة بواسطة الإدارة، ويرفق بالمحضر مذكرة رسمية من إدارة المستشفى على أن يتضمن المحضر التعدي على أفراد الفريق الطبي الواقع عليهم الاعتداء كموظفين عموميين أثناء تأدية عملهم.

وأكدت النقابة أن هذه هيّ الطريقة الوحيدة لحفظ حقوق أفراد الفريق الطبي المعتدى عليهم وسعيا وراء عقاب رادع لمن يقوم بالاعتداء، وتوجهًا نحو مستشفيات آمنة تقدم خدماتها بشكل محترم للمرضى والمحافظة على سلامة واحترام العاملين بها، حسب البيان.

وهذه ليست الواقعة الأولى الذي يجرى فيها الاعتداء على أطباء من قبل رجال الشرطة، وسبق ذلك اعتداء أمين شرطة على أطباء وممرضي مستشفى الشيخ زايد التخصصي بالضرب وتحطيم زجاج المستشفى. كما سبق ذلك اعتداء أمناء الشرطة على طبيب مستشفى المطرية خلال شهر فبراير الماضي.


اقرأ أيضًا:

لواء شرطة سابق يصفع طبيبًا بمستشفى الهلال.. و''الأطباء'' تتدخل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان