إعلان

الخارجية: مصر تتعامل مع معبر رفح عبر منطقين

11:42 م الأربعاء 02 نوفمبر 2016

معبر رفح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية، إن مصر تحرص على فتح معبر رفح لتخفيف المعاناة على الشعب الفلسطيني.

وأشار "أبو زيد" - خلال لقائه على تلفزيون فلسطين- إلى أن المعبر دائمًا ما يكون محل نقاش خلال لقاء الرئيسين محمود عباس وعبد الفتاح السيسي، وأن الرئيس عباس دائما يكون منشغلاً بالوضع الاقتصادي والإنساني في غزة.

وأضاف أبو زيد أن مصر تتعامل مع معبر رفح من خلال منطقين؛ الأول وهو الإجراءات الأمنية نتيجة انفلات الأوضاع أو تهريب من خلال الحدود بين مصر وغزة، والثاني يتمثل في مراعاة الوضع الإنساني والحالات الإنسانية التي تريد المرور من المعبر. وهو ما تأخذه مصر بعين الاعتبار، مستدلًا على ذلك بفتح معبر رفح لفترات طويلة نسبياً لتسهيل الحج في غزة.

ولفت أبو زيد أن مصر تتحمل مسؤلياتها سواء بدعم المصالحة الفلسطينية الداخلية أو تقريب وجهات النظر الفلسطينية ودعم القضية على المستوى الدولي كلها عناصر مرتبطة في بعضها، وأن تماسك الداخل الفلسطيني شرط أساسي لتمكين القياد ة الفلسطينية للتعامل القوي في المستقبل.

وفي الحديث عن المصالحة الفلسطينية، قال أبو زيد أن مصر تابعت زيارة "أبو مازن" إلى تركيا وقطر واللقاءات التي تمت مع قيادات حركة حماس، وحسب ما اتيح من معلومات أنه تحرك خطوات محددة في ملف المصالحة، مؤكداً على أن التزام مصر باتجاه المصالحة مستمر وقائم وتقوم به بشكل دائم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان