إعلان

الجيش يعلن حصيلة "الحرب ضد الإرهاب" في سيناء خلال 3 أيام

10:26 ص الأربعاء 16 نوفمبر 2016

الجيش يعلن حصيلة "الحرب ضد الإرهاب" في سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :
قال العميد محمد سمير المتحدث العسكري، الأربعاء، إن قوات الجيش بالتعاون مع قوات الشرطة قتلت 24 من تنظيم أنصار بيت المقدس الذي أعلن ولائه لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأضاف سمير في بيان أن قوات الجيش والشرطة داهمت "بؤرة إرهابية شديدة الخطورة" بمنطقة جهاد أبو طبل في العريش، وقتلت 5 تكفيريين في تبادل إطلاق نار.

وقالت إن القوات دمرت "سيارة دفع رباعي مسلحة خاصة بهذه العناصر، ومخزن لتكديس العبوات الناسفة والمواد شديدة الانفجار التي تستخدمها العناصر الإرهابية في تجهيز السيارات المفخخة وصناعة العبوات الناسفة".

كما فجرت القوات 3 عبوات ناسفة تم زرعها على طرق الاقتراب من البؤرة الارهابية، بحسب المتحدث.

في العريش أيضا، قال العميد محمد سمير أن قوات الجيش أحبطت محاولة فاشلة للهجوم على أحد الارتكازات الأمنية بقطاع العريش بسيارة مفخخة.

وأضاف أنه تم تفجير السيارة المفخخة وقتل سائقها من قبل أحد أفراد قوة الكمين بقذيفة آر بي جي، فيما اشتبكت قوة الكمين مع باقي العناصر التكفيرية وقتلت ثمانية منهم.

وفي الشيخ زويد، قال المتحدث إن قوات الجيش استهدفت عدة بؤر إرهابية تضم مخزن تصنيع عبوات ناسفة عثر بداخلة على كمية من الخامات التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، ومكان لاحتجاز السكان المحليين الذين يختطفهم الإرهابيون.

"كما عثر بداخل المكان على أوراق مدون بها بيانات خاصة بهذه بهؤلاء الإرهابيين،" وفقا لسمير.

وقال المتحدث العسكري إن القوات قتلت 6 من المسلحين خلال اشتباكات، فضلا عن تدمير مجموعة من الملاجئ والخنادق التي تستخدمتها العناصر الإرهابية في الاختباء واستهداف القوات، إضافة إلى تفجير 8 عبوات ناسفة زرعها التنظيم في محيط تلك المناطق.

في رفح، قال العميد سمير إن القوات قتلت 4 مسلحين في تبادل لإطلاق النار.

وعثرت القوات على عدة مخازن لتصنيع العبوات الناسفة، بداخلها عبوات معدة للاستخدام، وتدمير عدد من الملاجئ الخاصة بالتنظيم عثر بداخلها على عبوات ناسفة ودوائر نسف وتدمير، وفقا للبيان.

وقال العميد سمير إن قوات الجيش تواصل عمليات تمشيط الجيوب والبؤر الإرهابية في محيط العريش ورفح والشيخ زويد لضبط العناصر الإرهابية والقضاء عليها.

وأكد المتحدث العسكري أن قوات الجيش الثاني الميداني والشرطة تواصل إحكام السيطرة الكاملة على كافة القرى الواقعة داخل مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بنطاق مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان