إعلان

"الشعب يأمر" بخفض الأسعار.. برعاية "أديب" والاعلام يقف "كرجل واحد"

11:20 ص الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

أطلق الإعلامي عمرو أديب، مبادرة تحمل عنوان "الشعب يأمر" من أجل خفض الأسعار، ورفع الأعباء على كاهل المواطن المصري، حيث يعاني الشعب المصري في الوقت الحالي من ارتفاع كبير في أسعار بعض السلع الأساسية وغيرها، مطالباً المسؤولين والقيادات السياسية والتجار ومنافذ التوزيع بتخفيض الاسعار 20% لمدة ثلاثة شهور متتالية.

وأعلن عدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة، تضامنهم مع مبادرة الإعلامى عمرو أديب "الشعب يأمر" لتخفيض أسعار السلع الغذائية لمدة ثلاثة أشهر فى السنة بنسبة 20%، ومن ضمن هذه الصحف وكالة أونا للصحافة والاعلام، ومصراوي واليوم السابع والفحر والشروق والأخبار وبرلماني والبوابة نيوز ووشوشة وعيون الحدث ومصر 24، والتي دعا إليها من خلال برنامجه "كل يوم" على فضائية " أون تي في" أمس الاثنين.

ومن جانبه أعلن عماد الدين حسين، رئيس تحرير صحيفة الشروق، تأييده لمبادرة أديب، وكذلك ياسر رزق رئيس مجلس إدارة جريدة الأخبار، للمساهمة فى رفع المعاناة عن المواطن المصري وتخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية، مناشداً أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، بتبنى المبادرة.

كما أعلن مصطفى ثابت رئيس تحرير موقع جريدة الفجر، تأييده أيضاً، قائلا :" سندعم الحملة وسنساندها وإن شاء الله الشعب يؤمر وتحيا مصر".
وفي ذات السياق، أكد اشرف الجزايرلى، رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الغذائية، خلال مداخلة هاتفية لعمرو اديب في برنامج"كل يوم" على فضائية "أون تي في"، أهمية المبادرة التى اطلقها، مشيرا إلى أن الغرفة ستنسق مع كل السلاسل الكبرى للدخول فى الحملة، مشيراً إلى أنه سيصطحب معه يوم الاربعاء المقبل، ممثلي كافة السلاسل التى ستنضم للحملة للظهور مع اديب فى برنامجه للتأكيد على خفض الاسعار .

ومن جهته، قال الاعلامي يوسف الحسيني، إن مبادرة  "الشعب يأمر" التي أطلقها الإعلامي عمرو أديب "عظيمة"، متسائلا :" هل لدينا تجار لديها النية لخفض الأسعار والشعور بضغط المواطنين؟، و إذا كان لأحدهم النية للتخفيض كان فعلها من تلقاء نفسه، اللي يهمني أن الدنيا ماتمشيش بالحب والتراضي بيننا، لازم دولة قانون، و التجار لن تلتزم بتوحيد سعر السلع إلا إذا أصبحت رقابة الدولة حاضرة".

ومن جانبه، أعرب الدكتور خالد رفعت، مدير مركز طيبة للدراسات والأبحاث السياسية، عن تأييده لمبادرة أديب، مطالباً التجار والمستوردين والمصنعين، وكل من له علاقة بوضع أسعار السلع الاستهلاكية، بالمشاركة في هذه المبادرة.
ودش رواد مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك وتويتر" هاشتاج يحمل اسم "الشعب يأمر" لاعلان تضامنهم الكامل مع مبادرة الاعلامي عمرو أديب، وشارك في هذا الهاشتاج مجموعة من الاعلاميين والفنانين والسياسين.

محمد فتحي
قال الكاتب الصحفي، محمد فتحي، إن مبادرة الشعب يأمر مبادرة محترمة من عمرو أديب تستحق الاحترام والالتفاف حولها من جميع الإعلاميين وغرف الصناعات الغذائية،  معاك يا عمرو".
وأضاف فتحي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، "ليكن يوم الجمعة القادم يا اديب بداية الشعب يأمر على أرض الواقع،  اعمل دعوة لشراء المنتج المصري وتخفيض الاسعار في هذا اليوم وسترى العجب".

1
 
أحمد السقا
واعلن الفنان أحمد السقا، تضامنه الكامل مع مبادرة اديب، قائلا :" مبادرة قويه لتخفيض الاسعار للشعب المصري، الشعب يآمر، يارب معانا".
 2
رشا مهدي
وأكدت الفنانة رشا مهدي، دعمها الكامل لمبادرة "الشعب يأمر"، قائلة :"بدعم حملة الشعب يأمر الموجهة للقطاع الخاص لتخفيض أسعار السلع ٢٠%".
وقالت مهدي، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، " اكتبوا في الهاشتاج، ايد على ايد تساعد، المصريين أهم".
 3
نبيل الحلفاوي
وفي ذات السياق، قال الفنان نبيل الحلفاوي، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، "بعد حلقات إسعاد يونس عن المنتج المصري..أتحفنا عمرو أديب الليلة (بطريقته الخاصة) بمثل آخر للدورالرائع الذي يمكن للإعلام القيام به، شكرا لكليكما".
 4
ابراهيم سعيد
وطالب لاعب الزمالك، إبراهيم سعيد، المسؤولين بسرعة الاستجابة لمبادرة اديب، قائلا :"اتمني من جميع المسئولين ان يستمعوا للشعب كلنا مصريين ونتمني الخير للبلد وعايزنها الافضل اقسم بالله لاننا كلنا في مركب واحده، الشعب يامر".

5

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان