إعلان

الكهرباء تحصل على 150 مليون يورو لدعم مشروعات الطاقة المتجددة

04:56 م الإثنين 24 أكتوبر 2016

محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم الاثنين، ستيفاني لانفرنشي، مدير فرع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) بمصر لدعم التعاون بين قطاع الكهرباء والوكالة. ​

أوضح شاكر - في بيان له - أن الوكالة الفرنسية للتنمية ترغب في تقديم دعم فنى لبعض أنشطة قطاع الكهرباء بمبلغ يصل إلى ما يقرب من 150 مليون يورو للمساهمة في مشروعات القطاع وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، والمساهمة في إعادة هيكلة وتحول قطاع الكهرباء .

ورداً على استفسارات ستيفاني عن آلية تنفيذ استراتيجية قطاع الكهرباء حتى 2035، أكد وزير الكهرباء، أنه باستكمال الثلاثة محطات التي يتم إنشاءها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية أصبح للقطاع القدرة على الوفاء بأية احتياجات أية جهة استثمارية من التغذية الكهربائية.

وأوضح الوزير أن من أولويات القطاع تنفيذ برامج كفاءة الطاقة وتعظيم دور الطاقة المتجددة، مشيراً للخطوات التي تم اتخاذها في هذا المجال من خلال إصدار تعريفة التغذية FIT، وتوزيع حوالي 40 مليون لمبة ليد على مستوى الجمهورية.

فيما أكدت ستيفاني، ضرورة إعداد بنود لتقديم الدعم طبقاً للأولويات.

وعملت وزارة الكهرباء في الفترة الأخيرة علي تنفيذ خطط لتوسع الشبكة الكهربائية في مصر لتناسب حجم الاحتياج المتزايد، لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين الخدمات المقدمة.

وتضع الوزارة، خطة للاعتماد علي مصادر الطاقة المتجددة في المستقبل لتصل إلي 20% من مصادر الطاقة المنتجة في مصر بحلول عام 2022.

ومن أبرز مشاريع الوزارة للاعتماد علي الطاقة المتجددة، مشروع بنبان بأسوان، وتفتح الوزارة أبوابها للمستثمرين بالمساهمة في المشروع الطموح التي تأمل في انتاج طاقة كهربائية تقدر بنحو 4000 ميجاوات في المرحلة الأولى.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان