إعلان

المراغي : تفرغ أعضاء "النواب" لا يشمل القيادات العمالية لأن عملهم تطوعي بدون أجر

01:59 م الأربعاء 06 يناير 2016

الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أكد مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أنه سيتم تنفيذ برامج الزيارات الميدانية لمواقع العمل بالمحافظات اعتبارا من الأسبوع القادم للتعرف على المشكلات التي تواجه العمال والعملية الإنتاجية واعداد تقارير بشأنها لعرضها على الحكومة برئاسة المهندس شريف اسماعيل.

وشدد جبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، في الاجتماع الذى حضره رؤساء النقابات العامة والاتحادات العمالية بالمحافظات، اليوم الأربعاء، على العمل الدؤوب في هذه المرحلة خاصة أن توجيهات القيادة السياسية لجميع أجهزة الدولة تؤكد على أهمية توفير مناخ الاستقرار في جميع مواقع العمل الإنتاجية والخدمية، قائلا" نحن أخذنا العهد على أنفسنا بالعمل الجاد والتواجد وسط العمال".

وأعلن المراغي، عن إعادة هيكلة السكرتاريات المتخصصة ومجالس إدارة الاتحادات العمالية بالمحافظات للدفع بالدم الجديد لتحقيق أهداف المرحلة الراهنة، مشيرا إلى انشاء امانة خاصة للتنسيق والتشاور مع أعضاء مجلس النواب.

وأكد أن قانون تفرغ أعضاء مجلس النواب من وظائفهم بالعمل النقابي لا يشمل القيادات العمالية في المجلس لكونهم يؤدون عمل نقابي تطوعي بدون أجر تماشياً مع نص المادة "3" من الدستور التي أوجبت التفرغ لأعضاء مجلس النواب من وظائفهم التي يتقاضون عنها اجراً.

وأكد محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد، أن المرحلة الحالية ستشهد تفاعلا بين الاتحاد والوزراء لمناقشة مشروعات القوانين والقرارات، مشيرا إلى أن مشروع قانون التأمين الصحي سيتم عرضه بدءا من الاسبوع القادم على القواعد العمالية بالمحافظات حيث وجه وزير الصحة بضرورة مشاركة العمال في هذه المناقشات.

وقال إن تكثيف اللقاءات العمالية تهدف إلى اختيار الكوادر المرشحة لعضوية المجالس المحلية التي ستضم 50% من هذه المقاعد للعمال والفلاحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان