إعلان

دبلوماسيون عن "حجاب" وزيرة التعاون الدولي: "مجاملة للسعودية وليست بروتوكولًا"

12:58 م الثلاثاء 05 يناير 2016

وزيرة التعاون الدولي ترتدي الحجاب في اجتماع مجلس ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

استنكر السفير محمد الشاذلي مساعد وزير الخارجية الأسبق، وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، موقف الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، لارتدائها الحجاب خلال الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق المصري السعودي.

وقال الشاذلي في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن "ما فعلته وزيرة التعاون الدولي شيء مؤسف ومحزن في نفس الوقت، وغير مقبول نهائياً في البروتوكولات الدولية"، مؤكداً أن مصر لديها عادات وتقاليد وبروتوكولات خارجية لابد على أي وزير الحفاظ عليها ويجب عدم تجاوزها، من أجل أى دولة أخرى".

وتابع "الوزيرة المفروض كانت بتمثل مصر في الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق المصري السعودي، وما فعلته لا يمثل مصر بعاداتها وتقاليدها، وكان عليها أن تلتزم بالأصول المصرية، وعدم تجاوزها"- على حد تعبيره.

واختتم السفير محمد الشاذلي، حديثه قائلا:"أنا بعتذر على ما فعلته الدكتور سحر نصر، لشعب مصر بأكمله".

وفي ذات السياق، علق السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن ما فعلته الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، "بسيط ولا يجب أن يثار ضجة من أجله، فمعظم الأوروبيين خلال اجتماعاتهم مع المملكة السعودية يرتدون الحجاب، وهو أمر بسيط وطبيعي".

وأشار حسن، إلى أن وزيرة التعاون الدولي تتعامل بتلقائية وعفوية، وما فعلته مبادرة منها، وتصرف شخصي، ولا يجب أن يحاسبها عليه أحد"، مؤكداً أن الدكتورة سحر لم ترتدي الحجاب، ولكنها وضعت "طرحة" فوق رأسها لوجودها في دولة ذكورية.

وأكد مساعد وزير الخارجية، أن وزيرة التعاون الدولي، خريجة الجامعة الأمريكية، قائلا:"هي حرة تعمل اللي هي عايزاه، وما فعلته هو مجامله للسعودية لا أكثر".

ومن جانب آخر قال حسن، إن الدكتورة فايزة أبو النجا ونجلاء الأهواني لم يرتدوا الحجاب خلال زياراتهم الخارجية مطلقاً، وما فعلته نصر ليس بروتوكولياً ولكنه احترام للسعودية".

يذكر أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، ظهرت خلال تواجدها في المملكة العربية السعودية، أثناء جلسة مباحثات وزير الدولة السعودي، لوضع الترتيبات النهائية للاجتماع الثالث لمجلس التنسيق المصري السعودي، حيث ظهرت "مُحجبة" لأول مرة منذ أن أصبحت وزيرة في حكومة المهندس شريف إسماعيل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان