إعلان

خبير دستوري ينصح النواب بتأدية القسم بشكل جماعي لعدم الانتظار 20 ساعة

01:04 م الإثنين 04 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على:

قال الدكتور صلاح فوزي استاذ القانون الدستورس، وعضو لجنة الخبراء للدستور، أن المنصب الوحيد المحصن في الدستور هو منصب الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وغير ذلك ليس محصن قائلا: "المحصن فى الدستور هو شيخ الأزهر وجميع الهيئات الرقابية غير محصنة".

وشدد فوزي في المحاضره التي القاها في الدورة التدريبية الإضافية التي تنظمها الأمانة العامة لمجلس النواب، علي أن تحصين منصب رؤساء الهيئات الرقابية هو أمر غير دستورى "مخالف لما جاء به الدستور" .

وأضاف فوزي أن الدستور أقر الحق في تعيبن روساء الهيئات الرقابية بعد موافقة مجلس النواب، وأقر الدستور أيضًا حالات إعفاء رؤساء الأجهزة الرقابية، والتي منها إذا فقد الثقة أو الاعتبار أو إذا أخل بمهام وظيفته.

وحذر الدكتور صلاح فوزي، استاذ القانون الدستوري بجامعة المنصورة، وعضو لجنة الاصلاح التشريعى، أعضاء مجلس النواب، من استغراق عملية أدائهم القسم الدستورى "تحت القبة"، مايزيد عن 20 ساعة فى الجلسة الأولى.

واقترح خلال ورشة تعريف الأعضاء الجدد بمهامهم البرلمانية، اليوم، أن يؤدي نواب البرلمان، اليمين الدستورى بشكل جماعى، أسوة بخريجى كلية الشرطة، توفيرًا للوقت، خاصة وأن النص الدستورى لم يحدد شكل معين لأداء اليمين إذا ما كان فرديًا أو جماعيًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان