إعلان

مغازى يستقبل وزير الموارد المائية العراقي لبحث سبل التعاون بين الدولتين

11:33 ص الجمعة 29 يناير 2016

حسام الدين مغازي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود سليم:

استقبل حسام الدين مغازي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، محسن الشمري، وزير الموارد المائية بدولة العراق، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الدولتين في مجال الموارد المائية، خاصة في مجال التنبوء بالأرصاد الجوية والأمطار.

وقال بيان الوزارة، إن الوزير العراقي أبدى إعجابه بخبرات وزارة الموارد المائية والري في هذا المجال خلال زيارته لمركز التنبوء بالوزارة واستعراض الأجهزة والتقنيات المستخدمة بها.

واصطحب مغازي الوزير العراقي لزيارة المكتبة المركزية وتفقد محتوياتها، فيما أبدى الوزير العراقي إعجابه بمقتنيات المكتبة الأثرية، والتي تضمنت دوريات عراقية عن الموارد المائية هناك تعود لبداية الخمسينيات من القرن الماضي، بالإضافة إلى اطلاعه على بعض الكتب مثل "وصف مصر" النسخة الأصلية، وكذلك الوثائق الخاصة بافتتاح قناة السويس عام 1869.

يُذكر أن مغازي أهدى الوزير العراقي بعض الكتب الخاصة بالموارد المائية، ونسخة من وثيقة انقاذ النيل الموقعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه الوزير الدعوة لنظيره العراقي بالمشاركة في المؤتمر الدولي للري والصرف والذي تستضيفه القاهرة في أبريل القادم، وعرض تقديم خبرات الوزارة في مجال حماية نهر النيل من خلال الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان