إعلان

وزير السياحة يكثف لقاءاته في إسبانيا لدعم وتنشيط السياحة المصرية

11:31 ص الأحد 24 يناير 2016

هشام زعزوع وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب _ مصطفي المنشاوي :
قالت وزارة السياحة، أن الزيارة الرسمية لوزير السياحة هشام زعزوع إلى اسبانيا لمشاركته في فعاليات معرض الفيتور الدولي تضمنت سلسلة من اللقاءات، حيث التقى مع وزيرة سياحة البرتغال حيث بحث سبل التعاون لتنشيط السياحة بين البلدين، وأشادت الوزيرة بجهود وزارة السياحة المصرية وأبدت رغبتها في تبادل الخبرات مع الجانب المصري، بحسب بيان للوزارة اليوم الأحد.

كما التقى الوزير عدد من أهم منظمي الرحلات العاملين في السوق الإسباني "BarceloViajes- Kaluma Tours Politours-Papiro Tours.".

وتضمنت أجندة اللقاءات أيضاً لقاء الوزير مع ديفيد سكاوسيل، رئيس المنظمة الدولية للسياحة والسفر WTTC، وتم التباحث بشأن أهمية تواجد منصة عالميةInternational platformتمكن لتوجيه رسالة موحدة الى اكبر عدد من صانعي القرار في مجال السياحة والسفر والوصول لحلول فورية للنهوض بالقطاع.

والتقى زعزوع رئيس نادى اشبيلية لكرة القدم (SevillaFutbol Club) الذى يُعد من أقوى واشهر نوادي كرة قدم على مستوى اسبانيا والعالم وتم التشاور بشأن استضافة النادي إلى مصر ورعاية الحدث وسوف يتم التنسيق بهذا الشأن، وكذلك رئيس الشركة المنظمة لمسابقة ملكة جمال البرتغال وتم التشاور بشأن استضافة نهائي مسابقة ملكة جمال البرتغال 2016 في مصر.

كما شارك الوزير في المؤتمر الذى نظمته منظمة السياحة العالمية بعنوان "سياسيات واستراتيجيات للتنمية السياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا" بحضور لفيف من وزراء السياحة من مختلف بلاد العالم برئاسة أمين عام منظمة السياحة العالمية وحضور رئيس المنظمة الدولية للسياحة والسفر.

وشارك زعزوع في المؤتمر الذى نظمته منظمة السياحة العالمية بعنوان "السياحة والأمن"، بحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية وسكرتير الدولة الاسبانية للشئون الخارجية ولفيف من وزراء السياحة من مختلف دول العالم.

وفى سياق متصل، قام وزير السياحة بدعوة الوزراء المشاركين في معرض الفيتور والسفراء عدد من منظمي الرحلات والإعلام لزيارة معرض (كليوباترا وسحر مصر) الذى تستضيفه العاصمة الاسبانية في مركز معارض مدريد Arte Canal والذى يعتبر الراعي الثقافي للأحداث العالمية بإسبانيا للتعرف على سحر الحضارة المصرية.

ذار المعرض أمين عام منظمة السياحة العالمية د. طالب الرفاعي وعدد من الوزراء وممثلي السفارات في اسبانيا ومنظمي الرحلات وشركات السياحة وممثلي شركة مصر للطيران وشركات السياحة المصرية.

يضم المعرض أكثر من 400 قطعة أثرية من 80 متحف ومجموعات إسبانية عالمية تبرز الحضارة المصرية العريقة، ويستمر هذا المعرض من 2 ديسمبر الجاري الى 8 مايو 2016.

كما التقى الوزير مع سكرتير الدولة الإسبانية للشئون الخارجية الذى أشاد بطابع الشعب المصري الأصيل حيث استعرض الوزير الإجراءات التي تتخذها وزارة السياحة لأمن المطارات والمنتجعات السياحية ،وسبل التعاون مع " البيت العربي" في مدريد لدعم وتعزيز العلاقات بين البلدين في اطار اندماج الحضارات والثقافات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان