إعلان

وصول رئيس الحكومة لدمياط تمهيدًا لتفقد الميناء النهري

02:26 م السبت 16 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- محمد غايات ومحمد عبده:

وصل، منذ قليل، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ميناء دمياط ليشهد إطلاق أول قافلة بضائع نيلية للقاهرة، ضمن الإجراءات التي تقوم بها وزارة النقل؛ لإحداث رواج في قطاع النقل النهري ليصل إلى نسبة 25% من إجمالي نقل البضائع.

ويرافق رئيس الحكومة في الجولة، كل من وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي، وزير البترول المهندس طارق الملا، ووزير النقل المهندس سعد الجيوشي، بالإضافة إلى محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء فور وصوله إلى الميناء، جولة تفقدية تابع فيها مجريات العمل والتقى عددًا من قيادات الهيئة واستمع إلى الموظفين، مشددًا على أهمية بذل المزيد من الجهد للوصول إلى معدلات متميزة في كافة المشروعات التي تخدم النقل البحري.

وأوضح اللواء بحري أيمن صالح رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، في تصريح صحفي، أن المهندس شريف إسماعيل سيفتتح مشروع النقل النهري بعد تأمين وضع منسوب المياه لضمان سير الصنادل بشكل آمن، لافتًا إلى أن كل صندل حمولته تكفي عدد ست عربيات نقل مما يسهل كثيرا عملية النقل مما سيكون له مردود اقتصادي جيد.

كان قد استعد ميناء دمياط لاستقبال زيارة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له؛ لتفقد الميناء النهري، والاستماع التفصيلي عن مشروع النقل النهري، وخطة العمل من رئيس هيئة النقل النهري والمهندس سعد الجيوشي وزير النقل.

كما يتابع رئيس الوزراء بيانا عمليا لعمل خط الملاحة النهري وعمليات تحميل الصنادل النهرية، حيث يغادر الميناء النهري اليوم 6 صنادل تحمل 195 طنًا، وتوفر حمولة 33 سيارة نقل للتخفيف عن الطرق وتتوجه حمولة الصندل إلى القاهرة.

ويتوجه رئيس الوزراء ومرافقوه إلى مصنع موبكو لتفقد التوسعات التي تمت بمصنعي 2،1 بالمصنع وخط إنتاج مصنع 3، كما يلتقي رئيس الوزراء بمجلس إدارة المصنع للتعرف على مراحل العمل وحجم الإنتاج.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان