إعلان

"تضامن" تُشيد برفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية.. وتعتبرها "بادرة أمل"

07:47 م الأربعاء 13 يناير 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال وائل توفيق، المنسق الإعلامي لتنسيقية "تضامن" الرافضة لقانون الخدمة المدنية، إن رفض لجنة القوى العاملة بمجلس النواب لقانون الخدمة المدنية بالإجماع هو بادرة أمل.

وأضاف توفيق، في تصريح لـ"مصراوي" مساء اليوم الأربعاء، أنهم خلال الفترة الماضية تم عقد مجموعة من الاجتماعات مع أعضاء مجلس الشعب المهتمين بفكرة العدالة الاجتماعية وهو ما كان له تأثير كبير، مشيرا إلى أنهم أرسلوا ملاحظاتهم على القانون إلى أعضاء مجلس النواب وأهم المخاطر التي سيسببها على المجتمع المصري بشكل عام وموظفي الدولة بشكل خاص، فضلاً عن إجراء مقابلات مع عدد منهم وكانت النتيجة جيدة حتى الان.

وأشار توفيق، إلى أن اتخاذ لجنة القوى العاملة قرار بالإجماع برفض هذا القانون، سيفضح انحياز باقي أعضاء المجلس إلى أي فئة إذا كان القرار مخالف لذلك عند مناقشته باللجنة العامة، موضحاً أنه إذا تم الموافقة عليه في اللجنة العامة سيكشف ذلك حقيقتهم للمواطن المصري.

وتابع" أن مانراه بمجلس النواب خلال الجلسات الأولى لا يعتبر بشرة خير على الإطلاق، ولكن حتى الان فإن قرار رفض القانون هو بادرة أمل حتى يحدث العكس".

وكان خالد يوسف، عضو مجلس النواب، قد صرح بأن لجنة القوى العاملة، رفضت قانون الخدمة المدنية بالإجماع، فيما وافقت على باقى القوانين المعروضة عليها.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، مؤكدا أن القانون قد أُثار جدلًا خلال المرحلة الماضية، ومن ثم تمت مناقشته اليوم الأربعاء، وتوصل الجميع لرفضه، على أن يسقط القانون بأثره الرجعى وما ترتب عليه من أثر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان