إعلان

جمال عنايت: أداء الحكومي الاقتصادي متأرجح

11:50 م الأحد 27 سبتمبر 2015

جمال عنايت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الكاتب الصحفي، جمال عنايت، إن الأداء الحكومي الاقتصادي متأرجح، مضيفًا أن الرؤية الاقتصادية ضبابية وغير واضحة.

وأضاف عنايت خلال لقاء له ببرنامج "مصر في ساعة"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي" الإخبارية اليوم، وتقدمه الإعلامية سوزان الجزامي، أنه هناك شكاوي من المستثمرين بسبب الأداء الحكومي الاقتصادي غير الواضح، بالإضافة إلى أن الدولة بها جهاز بيروقراطي يعمل بطريقة بطيئة.

وتابع عنايت "أن هناك لخبطة في التشريعات الاقتصادية القائمة، لذلك الدولة بحاجة إلى تنقية القوانين القائمة بالفعل، فضلاً عن إعادة النظر في البيئة التشريعية".

وأوضح "لا يُوجد تنسيق بين الوزرات وبعضها، بالإضافة إلى أن المؤسسات والهيئات الحكومية تعاني من عدم التنسيق بين بعضها البعض"، متابعًا "نحن لا نعرف طبيعة اقتصاد الدولة من ناحية هل هو حر نسبيًا، أم موجه، أم مُختلط".

وأشار إلى أن مصير حكومة المهندس شريف إسماعيل، بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية مجهول، لافتًا إلى أنّه لا توجد دولة تخلو من الفساد لكن بنسب متفاوتة.

وقال عنايت إن الدولة لم تمارس أي نوع من الضغط على الإعلام في أي فترة من الفترات، موضحًا أنه لا توجد أي رقابة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح إلى أن بعض ملاك القنوات الفضائية يعملون وفق مصالحهم الشخصية، كما أنّهم غير معروفين رغم أنهم يُطالبون الحكومة بممارسة الشفافية، مشيرًا "الإعلامي شريف عامر، وإبراهيم عيسى من أفضل من يعملون في مجال الإعلام، بالإضافة إلى شخصيات إعلامية كثيرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان