إعلان

جهود السيسي في نيويورك تتصدر عناوين صحف اليوم

08:05 ص الأحد 27 سبتمبر 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

اهتمت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، بمتابعة زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الاقتصادية التي قام بها الرئيس خلال زيارته إلى نيويورك.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأهرام'' كالتالي :

========================

- كبريات الشركات الأمريكية ترحب بالاستثمار فى مصر

- إفريقيا تفوض السيسى للدفاع عن مصالحها فى مفاوضات '' تغير المناخ''

- ارتفاع حصيلة الجمارك بنسبة 4ر19 %

- 2ر8 % زيادة فى أعداد السائحين خلال النصف الاول من العام

- أمريكا تغازل روسيا بمبادرة حول سوريا

- الزمالك يواجه النجم الساحلى اليوم.. والأهلى يعود من جوهانسبرج غدا

وذكرت ''الأهرام'' أن كبريات الشركات الأمريكية رحبت بالاستثمار فى مصر، وذلك خلال اللقاء الذى عقده الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس ـ على هامش مشاركته فى فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة ـ مع منتدى الأعمال الأمريكى للتفاهم الدولي، الذى يضم ٢٥ من كبريات الشركات الأمريكية، بالإضافة إلى عدد من صناديق الاستثمار الأمريكية من بينها صندوق الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت.

وفى تصريحات عقب الاجتماع، كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار أن اللقاء اتسم بالايجابية، ونظرة رجال الأعمال الأمريكيين لتحديث الاقتصاد المصرى هذا العام إيجابية للغاية بعد تحقيق ما تم الحديث عنه العام الماضى خلال لقاء الرئيس بالمستثمرين ورجال الاعمال الامريكيين.

وأضاف سالمان أن الرئيس أوضح أن البنية التحتية لمشروعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمناطق الصناعية ستكون جاهزة خلال ١٨ شهرا، ومصر تنطلق بقوة كبيرة تجاه اقتصاد الخدمات، ووجود الاستثمار الأجنبى، خاصة الأمريكى فى مصر خلال الفترة القادمة سيكون له أثر كبير جدا للجانبين، مستشهدا بحل أزمة انقطاع الكهرباء خلال ستة أشهر. ونقل سالمان عن الرئيس قوله : «عندما ننوى فعل شئ نكسر كل العوائق البيروقراطية».

وأوضح أن المستثمرين طرحوا خلال الاجتماع عدة أسئلة عن قطاعات الاستثمار المختلفة مثل الاهتمام بقطاع الاستثمار فى السياحة والاهتمام أيضا بقطاعات مثل الصناعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى أكد أولوية الاستثمارات السياحية فى مصر، كما شدد على تقديم مختلف التسهيلات لأى مستثمر لديه عراقيل فى الاستثمارات السياحية.

وحول ردود فعل المستثمرين الأمريكيين، قال سالمان إنها كانت إيجابية، مشيرا إلى أن صناديق الاستثمار التى كانت موجودة فى الاجتماع ولديها استثمارات فى مصر تكون لديها انطباع إيجابى للغاية عن الاستثمار فى مصر، وترى أن السوق المصرية لديها فرصة كبيرة للنمو، مشيرا إلى أن بعض هذه الصناديق سترفع قيمة استثماراتها قبل نهاية هذا العام إلى ١٠٠ مليون دولار، وإلى ٢٠٠ مليون دولار العام المقبل.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأخبار'' كالتالي :

=========================

- السيسى يلتقى فى نيويورك قادة دول 5 قارات

- الرئيس يبحث مع رؤساء بيوت المال الأمريكية زيادة الاستثمارات فى مصر

- ميركل للسيسى : الانتخابات البرلمانية تثرى الديمقراطية فى مصر

- وزير خارجية إثيوبيا للاعلام المصرى : نحن إخوة .. ولسنا إخوانا

- الانتهاء من صيانة وترميم وتدعيم هرم زوسر بالكامل بعد 8 أشهر

- العليا للانتخابات : ملتزمون بتنفيذ الاحكام ورفض 88% من الدعاوى

- 17 مليون طالب وطالبة يبدأون العام الدراسى غدا

وذكرت ''الأخبار'' أن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة، أكدت أن الاختصاص بالطعن على الأحكام الصادرة بشأن العملية الانتخابية، تخص هيئة قضايا الدولة.

وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، إن اللجنة غير مختصة بالطعن علي الأحكام الصادرة بشأن العملية الانتخابية، مضيفا إن هذا الاختصاص هو لهيئة قضايا الدولة و هي هيئة قضائية مستقلة تباشر اختصاصاتها وفق قناعتها القانونية.

وأضاف مروان إنه صدرت أحكام برفض 88% من الدعاوي المقامة ضد قرارات اللجان الانتخابية المختلفة، وأحكام أخري بقبول بعض الدعاوي بنسبة 12%، والتزمت اللجنة العليا بتنفيذ جميع هذه الأحكام لأنها واجبة النفاذ بصرف النظر عن وجود طعون عليها من ذوي الصلة.

وفي ذات السياق ، قال المستشار نصر الدين أبو شعيشع، الأمين العام للجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة قاربت على الانتهاء من توزيع القضاة على اللجان الفرعية التي ستشرف على انتخابات مجلس النواب المقبل، على مستوي محافظات المرحلة الأولي، سواء من كان في لجان الإشراف الرئيسية، أو الاحتياطيين.

وأضاف شعيشع أنه سيتم الانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة بهذا الأمر في الأسبوع الأول من أكتوبر، وقبل وقت كاف من بدء تصويت المرحلة الأولي للانتخابات المقررة في نهاية أكتوبر.

من ناحية أخري، أكد مصدر قضائي أن لجنة تقييم الأداء الإعلامي للانتخابات البرلمانية ستبدأ عملها رسمياً، الثلاثاء المقبل، تزامناً مع بدء الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولي.

وأضاف المصدر إن اللجنة رصدت بالفعل عدداً من المخالفات من جانب بعض القنوات قبل عيد الأضحي المبارك، وأبلغت اللجنة العليا بها للتصرف واتخاذ إجراء ضد هذه القنوات.. وقال إن اللجنة ستبدأ بإصدار تقارير رسمية، الثلاثاء المقبل، بشأن القنوات المخالفة.. وشدد المصدر على أن الدعاية لا يجب أن تبدأ إطلاقاً قبل 29 سبتمبر الجاري، مشيراً إلى أن العقوبات المقررة تتراوح من الإنذار وحتي شطب القناة من بث أي برامج خاصة بالانتخابات وفق ما تري اللجنة العليا.

وتوقع المصدر، أن يتخطي حجم إنفاق المرشحين لانتخابات مجلس النواب 2015 علي الدعاية الانتخابية 2.5 مليار حنيه بالنسبة لنظامي الفردي والقوائم.. وبلغ عدد المرشحين 5420 مرشحاً والقوائم التي بلغت 9 قوائم في المرحلتين الأولي والثانية من الانتخابات، التي ستنطلق في 18 أكتوبر داخل مصر.

وأشار المصدر إلي أن تعديلات قانون مجلس النواب الصادر حددت الحد الأقصي لما ينفقه المرشح في الدعاية الانتخابية في النظام الفردي بـ 500 ألف جنيه، علي أن يكون الحد الأقصي لما ينفقه المرشحون علي القائمة المخصص لها 15 مقعدا مليونين وخمسمائة ألف جنيه، وأن يتضاعف إلي ثلاثة أمثال للقائمة المخصص لها 45 مقعدا، بمعني أن الحد الأقصي المحدد للإنفاق علي الدعاية الانتخابية في قائمة الـ45، يصل إلي سبعة ملايين وخمسمائة ألف جنيه.

وأكد المصدر أنه متاح أمام كل مرشح من المرشحين الـ5420 في النظام الفردي، أن ينفق علي الدعاية الانتخابية نحو 500 ألف جنيه، ومعها يتخطي سقف الإنفاق المتوقع من المرشحين في النظام الفردي للمرحلتين الأولي والثانية الـ 2 مليار.

وأضاف المصدر، أن الحد الأقصي الذي ستنفقه قوائم الـ45 الخمسة علي الدعاية الانتخابية، سيصل إلي 37 مليون وخمسمائة ألف جنيه بمعدل 7.5 مليون جنيه لكل قائمة، بينما يصل حجم إنفاق قوائم الـ15 الأربعة إلي 10 ملايين جنيه بمعدل 2.5 مليون جنيه لكل قائمة، ومعها يصل إجمالي حجم إنفاق القوائم على الدعاية الانتخابية إلى 47.5 مليون جنيه.

وجاءت عناوين صحيفة ''الجمهورية'' كالتالي :

===========================

- دعم دولى لعضوية مصر بمجلس الأمن

- السيسى بحث مع أبو مازن وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى

- نائب رئيس ''ماستر كارد'' يشيد بتطور المناخ الاقتصادى في مصر

- المصريون تحدوا الشمس واستمتعوا بثالث أيام العيد

- إجراءات عاجلة لترشيد الاستيراد

- ارتفاع وفيات الحجاج المصريين في الجمرات إلى 37

- طوارئ بالسكة الحديد لعودة 3 ملايين راكب

- المترو استعد للدراسة.. ولا زيادة في التذكرة

وذكرت ''الجمهورية'' أن هيئة السكة الحديد أعلنت حالة الطوارئ استعداداً لعودة 3 ملايين راكب بالوجهين القبلي والبحري بعد قضاء إجازة العيد مع ذويهم وأقاربهم بتشغيل 15 قطاراً إضافياً يومياً وتكثيف التواجد الأمني وتشديد الرقابة علي شبابيك الحجز لمواجهة مافيا السوق السوداء.

وأمر المهندس أحمد حامد رئيس الهيئة بتجهيز غرف عمليات مركزية بالقاهرة والمحافظات تعمل علي مدار 24 ساعة لمتابعة حركة القطارات وتأمين المسافرين ومواجهة أي أعطال.

ورفعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق درجة الاستعداد القصوي بالمحطات والقطارات بالخطوط الثلاثة استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد غداً لتوفير الراحة لجميع الركاب.

وأكد المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة أنه تم البدء في استخراج اشتراكات الطلبة بدون أية زيادة وتشغيل مكاتب الاشتراكات من السابعة صباحاً حتي الرابعة مساء طوال أيام الأسبوع بدون عطلات أو راحات.

وقال إنه تم إصدار تعليمات لقائدي القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات لإتاحة فرصة أكبر للصعود والنزول، موضحا أنه تم عمل ''نوبتجيات'' بحيث تتواجد القيادات والمسئولون علي خطوط المترو يومياً لمتابعة سير القطارات.

وأشار إلي انتشار فرق الصيانة المختلفة علي الخطوط الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر علي الحركة.

وأوضح أحمد عبدالهادي المتحدث الإعلامي للشركة أن استمارات اشتراكات الطلبة متواجدة بجميع المحطات بمنافذ صرف التذاكر علي مدار اليوم بأكمله.

وجاءت عناوين صحيفة ''المصرى اليوم'' كالتالي :

============================

- السيسى يحشد لـ القضاء على الإرهاب من نويورك

- الرئيس يبحث انتهاكات إسرائيل مع أبو مازن

- حصيلة شهداء الحج ترتفع ل 769 قتيلا و934 مصابا

- بدء تشغيل جسر جوى لإعادة 70 ألف حاج مصر

- الحكومة تستعد للاقتراض من ''صندوق النقد''

- العليا للانتخابات تنفي تدخلها في نزاع القوائم

وذكرت ''المصري اليوم'' أن وزير الصحة السعودى خالد الفالح أعلن أمس ارتفاع عدد ضحايا حادث التدفع بمشعر منى خلال أداء مناسك الحج إلى 769 قتيلا.. وقال وزير الصحة السعودى فى تصريحات أمس أن عدد المصابين فى الحادث ارتفع أيضا إلى 934 وأن بلاده اتخذت إجراءات مشددة لمنع تكرار الحادث.. يأتى ذلك فى الوقت الذى بدأت فية شركة مصر للطيران أمس تشغيل جسر جوى بين المطارات السعودية والمصرية لنقل أكثر من 70 ألف من حجاج القرعة والجمعيات وشركات السياحة وحجاج الترانزيت حتى 11 أكتوبر المقبل فيما دفعت إدارة الجوازات بعشرات الضباط لإنهاء الإجراءات جوا على الطائرات وكشفت لجنة التعرف على ضحايا حادث التدافع فى مشعر منى عن وجود شقيقة عبد الواحد النبوى وزير الثقافة السابق بين الشهداء.

وقال الطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية إن رحلات العودة من مطار المدينة المنورة إلى مطارى القاهرة وبرج العرب بالاسكندرية تبدأ اعتبارا من غدا 28 سبتمبر بينما يبدأ اليوم العمل بمدينة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة.

وقال عادل هلال رئيس بعثة حج مصر للطيران بالسعودية إن مصر للطيران شاركت فى الاجتماع الذى عقد بمقر القنصلية بجدة للبعثة الرسمية برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف ورؤساء المجموعات النوعية والسفير عادل الألفى القنصل العام بجدة للتنسيق بين جميع البعثات النوعية لراحة الحجاج فى رحلة العودة بالمطارات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان