إعلان

وزير الري: القضاء على مشكلة مصرف الركازي (1) بمريوط

08:22 ص الأحد 27 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

تلقى الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري تقرير حول نجاح أجهزة الوزارة في القضاء على مشكلة مصرف الركازي رقم (1) بمنطقة مريوط في وقت قياسي، حيث تمكنت أجهزة هيئة الصرف من خلال المعدات الخاصة بها من تسليك مواسير الكوبري، كما قامت أجهزة ري النوبارية على الفور بخفض مناسيب مياه الترع المجاورة ، وبذلك تم حل المشكلة وتجاوزها .

وكانت لجان المتابعة والطوارئ التابعة لهيئة الصرف بالوزارة قد لاحظت ارتفاع منسوب المياه بمصرف الركازي رقم(1) بمنطقة مريوط ، الأمر الذي شكل خطورة على الطريق الإسفلتي أعلى مواسير كوبري المصرف، وبالتالي قطع الحركة المرورية وإعاقة الانتقال بين ضفتي المصرف، كما كان يمكن أن يؤدي إلى غمر مياه المصرف للأراضي الزراعية وإتلاف المحاصيل.

وقد أكد المهندس محمد حبيشي رئيس هيئة الصرف، بأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحلال مواسير الكوبري الحالية بمواسير ذات قطر أكبر ، وذلك من خلال أحد العقود الجارية ، ليتم التنفيذ في أقرب وقت .

هذا وقد وجه الدكتور مغازي الشكر لجميع من شارك في حل المشكلة من مهندسين وفنيين وعاملين، كما كلف رئيس هيئة الصرف بصرف مكافأة لفريق العمل .

جدير بالذكر أن مصرف الركازي نمرة (1) يخدم زمام أكثر من 65 ألف فدان زمامات منزرعة ، ويقوم بالزراعة فيها مالا يقل عن 5 آلاف منتفع .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان