إعلان

وزير البيئة: مصر تتفاوض عن الدول الأفريقية في مفاوضات التغيرات المناخية

01:40 م السبت 26 سبتمبر 2015

وزير البيئة الدكتور خالد فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك – (أ ش أ):

أعلن وزير البيئة الدكتور خالد فهمي حصول مصر على موافقة الدول الأفريقية في تفاوض مصر باسم أفريقيا، فيما يتعين بالمبادرتين اللتين أعلنتهما فيما يتعلق بالطاقة الجديدة والمتجددة في أفريقيا، وتعبئة الموارد المالية اللازمة لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

وأوضح وزير البيئة - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الحالية لنيويورك - أن مصر حصلت على الموافقة خلال اجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بمواجهة التغيرات المناخية، والذي عقد برئاسة الرئيس السيسي على هامش اجتماعات الدورة الـ ٧٠ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار الدكتور خالد فهمي إلى أن مصر التي ترأس أيضا اجتماعات وزراء البيئة الأفارقة ستتفاوض باسم أفريقيا في هذا الشأن خلال الاستعدادات لمؤتمر باريس الدولي لمواجهة التغيرات المناخية المقرر عقده أواخر نوفمبر المقبل، مما يسهم في بلورة موقف أفريقي موحد وقوي يحقق مصالح الدول الأفريقية والنامية في المفاوضات الدولية.

ونوه وزير البيئة إلى أن أفريقيا تحتاج إلى ما بين ٧٠٠ إلى ٨٠٠ ميجاوات إضافية من الطاقة الكهربية، وتسعي مصر أن يكون ٣٠٠ ميجاوات من هذه الاحتياجات من خلال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشار إلى أن مصر والدول الأفريقية عقب الاستعانة بالولايات المتحدة وأوروبا، ستتوجه إلى الصين والهند للتعاون معها لتوفير التكنولوجيا اللازمة لتوفير هذه الاحتياجات من الطاقة الكهربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان