إعلان

الفريق حجازي يتفقد الاستعداد القتالي بوحدات القوات الخاصة والشرطة العسكرية

06:01 م الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

تفقد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة مراحل الاعداد والتدريب لعناصر القوات المسلحة من عناصر القوات الخاصة والشرطة العسكرية ، وذلك في إطار المتابعة الميدانية لبرامج وخطط الارتقاء بمستويات الكفاءة والاستعداد القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.

واستمع الفريق محمود حجازي الي شرح من اللواء اح عبد المجيد احمد صقر مدير ادارة الشرطة العسكرية تناول نظم الاعداد والتأهيل للفرد المقاتل بالوحدات التابعة للإدارة ، وكذلك برامج التعايش والتدريب الخارجية بالتعاون مع الدول الصديقة، والتي كان اخرها تأهيل مجموعة من عناصر القوات المسلحة بأحد أهم برامج التدريب المتقدمة.

وقام الفريق محمود حجازي بتفقد عدد من المنشآت التدريبية وميادين الرماية التخصصية التي تم اقامتها حديثا وفقا لارقي المستويات والنظم التقنية والتكنولوجية الحديثة، مؤكدا على أهمية الاعداد والتدريب الجيد لعناصر القوات المسلحة في كافة الأفرع والتخصصات وصولا لمستوي الاحتراف في تنفيذ المهام.

وشدد على حجم المسئولية الملقاة على العناصر المؤهلة علميا ومهاريا في نقل الخبرات المكتسبة من التدريب الي باقي القوات بما ينعكس بالإيجاب على ما يكلفون به من مهام وواجبات من أجل التصدي لمخاطر الإرهاب والتطرف وما يمثله من تهديد لأمن الوطن واستقراره.

كما قام الفريق محمود حجازي بتفقد عناصر القوات الخاصة من وحدات الصاعقة، وأشاد بما حققته عناصر القوات الخاصة المشاركة ضمن قوات انفاذ القانون في القضاء على الإرهاب بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بسيناء وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وطالبهم بالاستمرار فى بذل المزيد من الجهد والعرق في التدريب والحفاظ على اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية، وصولا إلى أعلي درجات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ اي مهمة توكل اليهم لحماية أمن مصر القومي .

وأكد خلال لقائه بدارسين أحدى الدورات التدريبية للقوات الخاصة تضم دارسين من مصر وعدد من الدول الافريقية الصديقة على عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري التي تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الإفريقية، مؤكدا على حرص مصر على تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة الإرهاب و التطرف الذي يهدد الإستقرار والتنمية لشعوب القارة الإفريقية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان