إعلان

وزير التعليم: الرئيس كلفنا بعدم إعطاء وعود من الصعب تحقيقها

06:18 م السبت 19 سبتمبر 2015

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وصل الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى ديوان عام وزارة التربية والتعليم الجديد، اليوم السبت، عقب أداءه اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حكومة المهندس شريف إسماعيل.

وعقب استلامه مهام عمله، اجتمع الوزير مع عدد من صحفيي الوزارة، حيث أكد أن تأجيل العام الدراسي المقرر بدءه في 28 سبتمبر الجاري، غير مطروح الآن، مشيرا إلى أنه سيبدأ عمله بالتركيز على استعدادات العام الدراسي الجديد والاطمئنان على موقف صيانة المدارس، وطباعة الكتب المدرسية، وعودة الطالب والمعلم إلى المدرسة مرة أخرى.

وأكد الشربيني أن التعليم قضية مجتمعية وليست قضية وزارة فقط، ولا بد من تكاتف الجميع لصالح المنظومة التعليمية، مشيراً إلى أن إصلاح المنظومة يبدأ من إعادة الانضباط إلى المدرسة مرة أخرى، معرباً عن انزعاجه من انتشار الدروس الخصوصية في وقت العمل الرسمي بالمدارس، وموضحاً أن الوزارة ستعمل على تحجيم الدروس الخصوصية خلال اليوم الدراسي على الأقل.

وبالنسبة لقرار إضافة 10 درجات للسلوك والانضباط لطلاب الثانوية العامة، الذي أصدره الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم السابق، وأقره المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، أكد الوزير أنه سيقوم بدراسة كافة القرارات مرة أخرى وتفعيل ما هو في صالح العملية التعليمية مؤكداً "لن أبدأ من الصفر".

وعن مطالب المعلمين بزيادة الأجور، أكد الوزير يقدر نطالب المعلمين، ويؤمن بضرورة حصولهم على كامل مستحقاتهم، ولكن بالتدريج، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي كلف الوزراء بعدة تكليفات على راسها عدم إعطاء المواطنين وعود من الصعب تحقيقها.

أما بالنسبة لدمج لإعادة دمج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فأشار الوزير إلى أنه سيعكف على دراسة ما حققته وزارة التعليم الفني خلال الشهور الستة الماضية، وفي حالة ثبات أفضلية فصل الوزارتين سيتم إعادة وزارة التعليم الفني، أما إذا ثبت عدم جدواها ستعود من إلى سابق عهدها كقطاع للتعليم الفني.

أما بالنسبة لقيادات الوزارة، فأشار الوزير إلى أنه ليس لديه نية لتغيير القيادات، إلا إذا ثبت أن هناك تقاعس من أحدهم، لافتاً إلى أن هذه المرحلة صعبة ولا مجال للرفاهية.

وبعد انتهاء اجتماع الصحفيين، اجتمع الوزير الجديد مع قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية ورؤساء القطاعات للتعرف على أهم الملفات داخل الوزارة، ومناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان