إعلان

شكري: تدعيم العلاقات المتوازنة مع كافة الدول أهم تكليفات السيسى

06:23 م السبت 19 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن أهم تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى له وللحكومة الجديدة فيما يخص السياسة الخارجية خلال الفترة القادمة هي الاستمرار والعمل علي تدعيم العلاقات المتوازنة مع كافة دول العالم.

جاء ذلك فى أول تصريح صحفى يدلى به وزير الخارجية عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي فى وقت سابق اليوم السبت.

وقال شكري لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن التكليفات تتضمن أيضا السعي من أجل تحقيق المصالح الوطنية المصرية وتجاوز التحديات العديدة التي تواجهنا من خلال التعاون مع شركائنا.

وكان شكرى قد وصل لمقر وزارة الخارجية حوالى الساعة الخامسة عصرا للقاء سكرتير عام الكوميسا سام كوتيسا.

يذكر أن الوزير سامح شكرى كان قد تم تعيينه وزيرا للخارجية فى شهر يونيو من العام الماضى فى حكومة رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب فى التشكيل الذى جرى فى أول حكومة فى عهد الرئيس السيسى.

والمعروف أن شكرى قد تدرج فى العديد من المناصب الهامة بوزارة الخارجية حيث شغل منصب سفير مصر فى واشنطن، ومندوب مصر لدى الأمم المتحدة بجنيف.. كما شغل منصب سفير مصر فى النمسا والممثل الدائم لمصر لدى المنظمات الدولية بفيينا.

وتبنى الوزير سامح شكرى منذ توليه مهام منصبه مواقف تتسم بالصلابة فى الدفاع عن مصالح مصر القومية سواء على الصعيد الثنائى أو متعدد الأطراف بما يتسق مع رؤية القيادة المصرية وتطلعات وطموحات الشعب المصرى بعد ثورتى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان