إعلان

سفير مصر في موسكو: مصر باتت المقصد السياحي الأول للسائح الروسي

07:42 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

السفير محمد البدري سفير مصر في موسكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال سفير مصر في موسكو إن مصر باتت المقصد السياحي الأولى لدى السائح الروسي، على الرغم من انخفاض عدد السياح الروس الذين قدموا إلى مصر من يناير إلى أغسطس 2015 بنسبة 7 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف السفير محمد البدري في مؤتمر صحفي مشترك مع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بوكالة "روسيا سيفودنيا"، أن عدد السياح الروس الذين وصلوا مصر من بداية العام حتى أغسطس وصل ابة 2.1 مليون سائح.

وأشار البدري إلى انخفاض نسبة الطلب العام علي السياحة الخارجية في روسيا بقرابة 30 في المئة، "وهو ما يؤكد أن السوق المصري يتمتع بأعلى ميزة بالنسبة للسياحة الروسية ويعكس الثقة في مصر وأمن المقاصد السياحية".

ورداً على استفسار بعض الإعلاميين حول حادثة القافلة المكسيكية، أوضح د. البدري أنه لا مجال للربط بين السياحة الروسية وهذا الحادث نظراً لكونه حادثاً استثنائياً يرتبط في الأساس بتواجد سياحي في منطقة محظورة تبعد أكثر من الف وستمائة كيلومتر عن تجمعات السياحة الروسية. 

هذا وقد استعرض المحافظان خلال كلمتيهما في المؤتمر الصحفي الاهتمام الذي توليه السلطات المصرية لتأمين السياح القادمين إلى مصر، والإمكانات المسخرة من جانب المحافظتين لتحقيق هذا الغرض، شارحين حقيقة الأوضاع بالمحافظتين للمشغلين السياحيين ومختلف المسئولين الروس.

وشدد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على أن الغردقة يتواجد بها 30 ألف روسي مقيم إقامة شرعية، وأن 45 في المئة من السياحة الوافدة للمدينة من روسيا، معرباً عن أمله في مضاعفة أعداد السياح الروس الوافدين إلي المحافظة خاصة مع توسعة مطار الغردقة لتصل قدرته الاستيعابية إلي 13 مليون سائح سنويا.

كما استعرض المحافظ الإجراءات الأمنية المتخذة لتأمين مختلف المنتجعات والشواطئ بالمحافظة.

وحرص اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء طمأنة السائح الروسي مشيراً إلى أن أكثر من 50 في المئة من أعداد السياحة الوافدة للمدينة يأتون من روسي.

واستعرض الإجراءات الأمنية المتقدمة لتأمين مدينة شرم الشيخ كمنتجع سياحي، وجهود تأمين الأفواج السياحية الزائرة لمختلف بالمقاصد السياحية بالمحافظة، موضحاً أن مناطق العمليات في شمال سيناء تبعد كثيراً عن المقاصد السياحية بالمحافظة، ووجه الدعوة لاستقبال أية وفد إعلامي لتغطية النشاط السياحي في المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان