إعلان

بعد تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية.. خطيب الأقصى: على فلسطين الاعتماد على نفسها

07:34 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

الشيخ عكرمة صبري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، أنّ مَوقف السلطة الفلسطينية الرسمي من الانتهاكات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، "غير موجود"، ولم يَكن مؤثرًا لردع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف صبري خلال لقاء له ببرنامج "أوراق فلسطينية"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، أن تصريحات السلطة الفلسطينية التي تندد بالهجوم الإسرائيلي على القدس كلها تطالب بحماية دولية، واللجوء إلى الأمم المتحدة فقط، لذلك يجب على السلطة ألا تعول على الأمم المتحدة وأنْ تعتمد على ذاتها، وتقوم بواجبها لحماية الأقصى.

وأشار صبري إلى أن تصريحات السلطة الفلسطينية من الهجمة الشرسة على الأقصى تعد ضعيفة، وهزيلة، موضحا "لم يكن هناك موقف فلسطيني وعربي موحد وقوي، لوقف وردع الاحتلال الإسرائيلي عن هذه الانتهاكات".

وأوضح أن موقف الجامعة العربية من الاعتداءات على المسجد الأقصى ضعيف، وغير عملي، لأن الجامعة تستنكر فقط، وتطلب اللجوء لمجلس الأمن.

وأكد صبري أن الفصائل السياسية الفلسطينية يجب عليها أنْ تتحرك لوقف هذا العدوان الإسرائيلي، لأنه لا مجال للصمت حاليًا، لأن الصمت يؤدي إلى فرض الواقع.

وتوقع فشل الهجمة الإسرائيلية "الشرسة" على المسجد الأقصى، لأن الإسرائيليين لن يستطيعوا كسر إرادة وعزيمة الفلسطينيين المرابطين في القدس، موضحاً أن المرابطين في القدس أربكوا الجيش الإسرائيلي الأمر الذي اضطرهم للانسحاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان