إعلان

محافظ الجيزة : بدء إجراءات أكبر مشروع لمواجهة التكدس المروري خلال أيام

01:21 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجر عبد الناصر:

تبدأ محافظة الجيزة خلال ايام، تنفيذ اكبر مشروع لمواجهة مشاكل التكدس المرورى بمنطقة جامعة القاهرة و تطوير المناطق الحضرية بمدينة الجيزة و فقاً لمنظومة متكاملة تستهدف ربط المناطق بعضها ببعض .

وكشف الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة، خلال بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن المشروع يتضمن إنشاء 4 أنفاق للسيارات بمناطق الدقي وشارع ثروت ونهضة مصر وعبدالمنعم رياض بما يسهم في اعادة تخطيط الحركة المرورية.

ولفت الى أنه سيتم البدء في إنشاء نفق كوبرى الجامعة "اتجاهين" المتجه من شارع مراد إلى شيراتون والعكس، لتفادى التكدس المرورى وتحقيق انسيابية في حركة السيارات بكورنيش النيل وشارع مراد وجامعة القاهرة، و انه سيتم البدء في النفق الأول خلال أيام على ان يتم الانتهاء من تنفيذه خلال 8 أشهر .

و أشار المحافظ الى ان المشروع يتضمن أيضا انشاء نفقين آخرين "اتجاه واحد" بشارعي أحمد زويل والدقي وأخر بشارع عبدالمنعم رياض.

وأكد المحافظ أن التكلفة المبدئية لمجموعة الأنفاق وأعمال التطوير للمحور الرابط بين ميدان الجيزة وجامعة الدول العربية تصل إلى 800 مليون جنيه.

ولفت العادلي إلى أنه تم البدء في إجراءات طرح مشروع تطوير منطقة جامعة القاهرة، عن طريق جهاز تعمير القاهرة الكبرى على الشركات المتخصصة، و من المقرر الانتهاء من اعمال الطرح والتقييم للعروض المتنافسة خلال شهر على ان يبدأ التنفيذ الفعلي للمشروع، اكتوبر المقبل.

وقال المحافظ إنه تم الانتهاء من اعمال الجسات للمرافق من مياه شرب وصرف صحى و غاز وكهرباء وتليفونات وذلك للنفق الأول والذى سيبدأ العمل به خلال أسابيع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان