إعلان

الخارجية: غضب المكسيك أمر طبيعي وسنقوم بتسهيل نقل الجثامين

09:37 ص الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، "إن سفيرنا بالمكسيك سيقوم بعقد مؤتمراً صحفياً عاجلا، لشرح ملابسات حادث مقتل سائحيين مكسيكيين بالخطأ في الواحات".

وأضاف أبو زيد خلال مداخلة هاتفية في برنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي" مصر أمس الاثنين، أن كلوديا ماسيو وزير الخارجية المكسيكية، طالبت السلطات المصرية بإطلاعهم على نتائج التحقيقات، مشيراً إلى أن الخارجية أكدت أنها ستقدم كافة سبل الرعاية الصحية للمصابيين، وتسهيل إجراءات نقل الجثامين إلى المكسيك.

وتابع متحدث الخارجية، أن مصر حريصة على أستمرار العلاقات بينها وبين المكسيك، متمنياً أن لا يؤثر هذا الحادث على العلاقات بين البلدين.

وأكد أبو زيد أن غضب الحكومة المكسيكية في بداية الحادث أمر طبيعي، مشيراً إلى أن "هناك خطأ يتحمل جزء كبير منه المسؤول عن ترك الأتوبيس السياحي واستقلال هذه السيارات والتواجد في مناطق عمليات عسكرية للجيش ومحظور التواجد فيها، و الجيش سيتعامل مع أي سيارة دفع رباعي في المناطق المحظورة، خاصة وأنه ليس لديه علم بتواجد سائحين في هذه المنطقة بأي حال من الأحوال".

وكانت وزارة الداخلية قد قالت في بيان إن قوات مشتركة من الشرطة والجيش قتل 12 سائحًا مكسيكياً وأصابت 10 آخرين بينهم مصريين عن طريق الخطأ أثناء ملاحقتها عناصر إرهابية في طريق الواحات بالصحراء الغربية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان