إعلان

رسميًا..''النور'' ينسحب من دائرة الصعيد.. والحزب يخشى سياسة الاستحواذ

04:12 م الجمعة 11 سبتمبر 2015

يونس مخيون رئيس حزب النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

أعلن حزب النور السلفي، دمج قائمتي الصعيد والدلتا في قائمة واحدة، وخوض الانتخابات بقائمتين بدلًا من أربعة في انتخابات مجلس النواب المقبلة.

وقال الحزب في بيان له، إن قرار الاندماج استشعارا من الحزب بالظروف الصعبة التى تمر بها البلاد وحالة الاستقطاب الحادة التى شهدها الشارع المصرى خلال الفترة الماضية، وكذلك حالة التخوف الموجودة عند البعض من سياسة الاستحواذ التى مارسها آخرون ونحن أبعد ما نكون عنها ''.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أمس الخميس، انسحاب قائمة حزب النور عن دائرة الصعيد واستلمت أوراقها من محكمة الجيزة الابتدائية ليظل إجمال القوائم المقدمة حتى الآن 3 قوائم.

وقال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور في بيان له،:إن الحزب قرر خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، في نظام القوائم، بقائمتين فقط، وهما: قائمة (القاهرة ووسط وجنوب الدلتا)، وقائمة (غرب الدلتا).

وتضم قائمة القاهرة (45 مقعدًا) محافظات (القاهرة - القليوبية - الدقهلية - كفر الشيخ - الغربية - المنوفية)

وقال الدكتور شعبان عبدالعليم، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور لمصراوي، إن الحزب يريد أن ينهي الاستقطاب الحاد بين المرشحين، وتغليب مصلحة الوطن، لافتًا إلى أنهم لا يلتفتون إلى القوى السياسية الأخرى التي يمكن أن تحل مكانهم بسبب الاندماج، حتى ولو كانت محسوبة على الحزب الوطني.

هذا، ويأتي سبب تفضيل حزب النور الانسحاب من دائرة الصعيد، ودخول الانتخابات بقائمتي إقليم غرب الدلتا ومحافظة القاهرة، لأن إقليم غرب الدلتا(15 مقعدًا) يضم محافظات (الاسكندرية-البحيرة-مطروح) وهم المثلث الذي تتركز فيه القاعدة الجماهيرية لحزب النور والدعوة السلفية.

كان حزب النورأصدر بيانًا، أول أمس الأربعاء، أعلن فيه خوض الانتخابات بقائمتين فقط بدلًا من أربع قوائم؛ إرساءً لمبدأ الشراكة الحقيقية لجميع القوى الوطنية المخلصة، وخاصة في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها بلدنا الحبيب، والتي تحتاج اصطفافًا وطنيًا حقيقيًا، وإعادة اللحمة للشعب المصري، وإشاعة روح الثقة والتنافس الشريف؛ من أجل الحفاظ على مصرنا الغالية متماسكة قوية مستعصية على كل معاول الهدم ومحاولات التخريب التي تستهدف كيان الدولة وبقاءها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان