إعلان

التعليم ترد على فيديو إهانة أحد المعلمين من تلاميذه

04:44 م الخميس 20 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، أن كرامة المعلم خط أحمر وأن الوزارة لن تسمح بأي تجاوز يؤثر على هيبة المعلم بما لا يمكنه من أداء رسالته، مشيرًا إلى أن هذا يتفق تمامًا مع رؤية الوزارة نحو وضع وتنفيذ لائحة الانضباط المدرسي بآليات واضحة تشمل الطالب والمعلم والإدارة المدرسية وولى الأمر بما يوفر مناخًا تعليميًا وتربويًا لائقًا.

جاء ذلك على خلفية مقطع الفيديو -الذي تناولته بعض القنوات الفضائية- ظهر فيه مجموعة من الطلاب وهم يسخرون من أحد المدرسين.

وأكدت الوزارة -في بيان لها- اليوم الخميس، على أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات الصارمة حيال الطلاب والمعلم في حالة ثبوت الواقعة ومعرفة من شارك في هذه الصورة المؤسفة، حيث أن المشهد المعروض مجهول الهوية ولا يوجد ما يؤكد على زمن حدوثه أو المكان الذي تم تصوير المشهد فيه.

وكان عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تداولوا فيديو يوضح إهانة عدد من الطلاب لمعلمهم داخل الفصل، مرددين بعض الكلمات النابية، والسلوكيات الخاطئة.

وقال أيمن البيلي مؤسس نقابة المعلمين المستقلة، إن هذا المعلم في كلتا الحالتين مظلوم، فإذا سكت عن حقه سينظر له الطلاب على أنه ضعيف، وإذا دافع عن نفسه سيتم معاقبته من قبل الوزارة، مشيراً إلى أنه لا يوجد مسئول عن حماية المعلمين من اعتداءات أولياء الأمور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان