إعلان

استجابة لطلب الصيادلة: شركة فاركو تتعهد بعدم بيع الأدوية بالعيادات

04:58 م الخميس 20 أغسطس 2015

شركة فاركو للأدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي:

تعهدت شركة "فاركو للأدوية" بعدم بيع الأدوية بالعيادات، كما قررت الشركة فتح التحقيق مع مسئولي جهاز البيع بالشركة، بالإضافة إلى تشديد المراقبة على بيع الأدوية لعدم تكرار هذه المخالفة مرة أخرى.

 واتفقت الشركة على فتح قنوات تواصل بين النقابة والشركة لإزالة أي مشكلة تخص الصيادلة، وعليه فقد تواصلت نقابة الصيادلة بكفر الشيخ  بأعضاء النقابة بالمراكز وتم حل جميع المشاكل المقدمة منهم فوراَ .

جاء ذلك استجابة لطلب نقابة صيادلة كفر الشيخ، حيث قامت النقابة بمخاطبة وزير الصحة  الدكتور عادل عدوى، والإدارة المركزية لشئون الصيدلية لتوضيح مخالفة الشركة  لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وتشجيعهم على التجارة غير المشروعة في الأدوية في أماكن غير مرخص لها ببيع الأدوية ومدى الضرر الواقع على الصيادلة .

وأكدت النقابة أن الصيدليات هي رئة شركات الأدوية، والمخالفة تعرض الشركات المخالفة للوقوع تحت طائلة القانون ومواجهة غضب الصيادلة الأمر الذي قد يصل إلى مقاطعة هذه الشركات على مستوى المحافظة بشكل خاص وعلى مستوى الجمهورية بشكل عام .

كما خاطبت النقابة شركة فاركو للأدوية بشأن واقعة بيع الأدوية للعيادات، وفى رد سريع من الشركة، قامت فاركو بإرسال  الدكتور هشام الجندي مدير المكاتب العلمية، الدكتور محمد موسى مشرف الدعاية، والدكتور طارق مدير الدعاية الطبية كممثلين عنها تمت مواجهتهم بالواقعة  وتعهدوا بعدم تكرار المخالفة .

من جانبه، أكد الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، أن النقابة تراقب جميع شركات الأدوية بعد فاركو لمنعها من بيع الأدوية بالعيادات، وذلك لمواجهة هذه الظاهرة والقضاء عليها، مناشداً أعضاء النقابة بالإبلاغ عن العيادات التي تبيع أدوية وإرسال بياناتها للنقابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها .

وأضاف نقيب الصيادلة أن أي طبيب سيثبت قيامه ببيع أدوية بالعيادات سيتم إبلاغ إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، ونقابة الأطباء لتوقيع العقوبات المقررة وفقاً للقانون .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان