إعلان

14 صورة لم ترها من انفجار مبني الأمن الوطني بشبرا

12:11 م الخميس 20 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

تصوير- علاء القصاص وكريم أحمد:

وقع في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس انفجار بمحيط مبني الأمن الوطني، بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية.

وأغلقت قوات الأمن بالقليوبية كافة الطرق المؤدية والمداخل المؤدية إلى موقع الانفجار الضخم الذي وقع بمحيط مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة، وتم عمل تحويلات مرورية لتسيير حركة المرور بعيدا عن موقع الانفجار ومنع مرور السيارات بالمنطقة.

وأكد مصدر أمني أن الانفجار أدى إلى تصدع وجهات مبني الأمن الوطني المكون من 4 طوابق، فضلا عن تهشم العديد من المباني المجاورة، وكذلك تهشم 20 سيارة في الشوارع المحيطة بالانفجار، مشيرا إلى أن قوات الأمن قامت بفرض كردون أمني بالمنطقة لمنع مرور وتواجد المواطنين.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، صباح اليوم الخميس، إنه أصيب ٢٩ في حادث التفجير الإرهابي الذي وقع بجوار مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة محافظة القليوبيه ٢٨ منهم إصاباتهم سطحية ومصاب حالته متوسط تم تحويله لمعهد الرمد بروض الفرج ولا يوجد وفيات.

وأكدت أنه تم الدفع بـ٢٢ سيارة اسعاف لموقع الحادث ونقل ٢٧ مصاب الى مستشفى النيل للتأمين الصحي ومصاب الى معهد ناصر ومصاب الى مستشفى الشرطة بالعجوزة وتتراوح الإصابات بين شظايا بأجزاء مختلفة من الجسد وجروح قطعية بالأطراف وإشتباه كسور بالأطراف واشتباه ما بعد الارتجاج وجاري متابعة الحالات.

وأعلن ما يسمي بـ''الكتلة السوداء'' على الفيسبوك، مسؤوليته عن الانفجار الذي وقع أمام محيط الأمن الوطني بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وكتب: ''من المجموعة المركزية بمحافظة القاهرة الى مواطني الجمهورية، نعلن مسؤليتنا التامة والكاملة عن الانفجارات التي وقعت منذ ساعة تقريبا''.

وتابع:''نعلن عن ظهورنا رسميا في غضون ايام داخل جمهورية مصر العربية، أن لم يتم العفو عن عدد ممن تم اعتقالهم بدون تهم ومن تم اعتقالهم بتهم غير جنائية .الله الموفق المستعان''- على حد وصفه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان