إعلان

"اتحاد نساء مصر" يدرب 30 كادر نسائي للمشاركة في الانتخابات

02:23 م الأحد 02 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أقام الاتحاد العام لنساء مصر، اليوم الأحد، تدريب حول كتابة وإعداد السياسات العامة، حيث شارك في التدريب 30 كادر من الكوادر النسائية الشبابية من مختلف مراكز قنا، والتي من المنتظر أن تخوض تلك الكوادر انتخابات مجلس الشعب والانتخابات المحلية المقبلة.

وفي بداية التدريب، رحبت آمال عبيد، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المرأة الريفية بالكوادر النسائية، قائلة إن صوت المجتمع المدني بما يضمه من مؤسسات وجمعيات هي صوت معبر عن المجتمع وطموحاته.

وأضافت عبيد أن الكوادر النسائية ساهمت في الفترة الأخيرة في صعيد مصر في تغيير الصورة النمطية للمرأة الصعيدية، لافتة إلى أن المرأة حين تُعلي صوتها وتطالب بحقوقها تتحقق مطالبها.

وقالت إن اتحاد النساء الذي يجمع في عضويته أكثر من 200 جمعية استطاع في ثلاث سنوات تقديم دعم للجمعيات الأهلية بقنا تنوع ما بين تطوير الخدمات والتدريب.

وعرض أحمد حسن، مستشار التدريب بمؤسسة هي، المادة العلمية حيث تناول مراحل انتاج السياسات العامة والتي تبدأ بشعور قطاعات من المجتمع بمشكلة ما ثم يتحرك هؤلاء أصحاب المصلحة من اجل بحث حلول للمشكلة عبر انتاج سياسات عامة، لافتا إلى أن السياسات العامة لا تنتج إلا في ظل حوار مجتمعي لكي تكون معبرة عن حلول حقيقية، ثم تناول مرحلة التوجه بتلك السياسات إلى دوائر اتخاذ القرار وتنفيذ السياسات العامة وتلك الخطوات هي ما تعرف بدورة صناعة السياسات العامة.

يُذكر أن الاتحاد أطلق حملة نساء من أجل النساء لدعم ترشح النساء ووصول 100 إمراة إلى البرلمان، ويتعاون مع برنامج هي في ثلاث محافظات هي الإسكندرية، قنا والقاهرة لتلقي تدريبات حول بناء السياسات العامة وخبرات التفاوض وكسب التأييد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان